أخبار

من هو عادل شركس محافظ البنك المركزي الأردني

أعلن مجلس الوزراء الأردني ، اليوم الأربعاء ، عبر تويتر ، تعيين عادل شركس محافظا للبنك المركزي خلفا لزياد فريز.

وبحسب موقع البنك المركزي ، فإن شركس هو نائب محافظ البنك.


نيابة عن المجلس ، أعرب رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة عن امتنانه لفريز على جهوده الجبارة خلال فترة عمله ، وإسهاماته الفعالة في ترسيخ مبدأ استقرار العملة ، والإدارة الفعالة لمبدأ استقرار العملة. في ضوء الوضع الاقتصادي الدقيق ، يتطلب البنك المركزي إصلاحات مالية واقتصادية تتطلب أعلى مستوى من المسؤولية.

وأكَّد الخصاونة أنَّ الجهود التي بذلها فريز تكاملت مع الإصلاحات الماليَّة والاقتصاديَّة الأردنيَّة، وساهمت في تحقيق الاستقرار النَّقدي الذي هو متطلَّب رئيس لنجاح هذه الإصلاحات؛ متمنِّياً له التَّوفيق والسَّداد وأن ينعم الله عليه بالصحَّة والعافية.

من هو عادل شركس محافظ البنك المركزي الأردني

شغل عادل شركس المولود عام 1966 مناصب عدة في البنك المركزي الأردني حيث بدأ حياته العملية كباحث اقتصادي في دائرة الأبحاث في فبراير/شباط 1991، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على شهادة الدكتوراه في عام 2002 وفي العام نفسه تم تعيينه مساعدًا في قسم التمويل في جامعة ألفريد في ولاية نيويورك وتم ترقيته لاحقا لأستاذ مشارك في الجامعة نفسها عام 2006.

وعاد للعمل في البنك المركزي عام 2006، وشغل منصب رئيس قسم الشؤون النقدية في دائرة الأبحاث وفي عام 2009 تم ترقيته نائبا لمدير دائرة الأبحاث وثم مديرا تنفيذا للدائرة في أواخر عام 2011.

 

وحصل شركس على درجة الدكتوراه في الاقتصاد المالي من جامعة نيو أورليانز- الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في الإحصاء التطبيقي والاقتصاد المالي من جامعة اليرموك- الأردن، ودرجة البكالوريوس في الإحصاء التطبيقي من الجامعة نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا