أخبار

حقيقة عرض سيرفر facebook للبيع

حقيقة عرض سيرفر facebook للبيع

صورة وخبر – تسبب فشل تقني واسع النطاق في تعليق عمل منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك ، ويبدو أن اسم المجال “facebook.com” معروض للبيع ، ويُعتقد أن هذه الخدمات تعرضت لهجمات إلكترونية كبيرة.

أصدر موقع “whois.domaintools” إعلانًا ترويجيًا لاسم المجال “facebook.com” الذي تم بيعه مساء الاثنين ، مما أثار اهتمامًا كبيرًا من وسائل الإعلام والمستخدمين.

حقيقة عرض سيرفر facebook للبيع

قال مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي إن اسم المجال الخاص به قد اختفى تقريبًا ويبدو أنه تم حذفه من جدول التوجيه العالمي ، مما يدفع الناس للاعتقاد بأن الشركة تعرضت لهجوم إلكتروني خطير ربما تم تنفيذه داخلها.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الاثنين، أن شركة فيسبوك قالت إنه من غير المحتمل أن يكون العطل الذي أصاب منصاتها بفعل هجمات إلكترونية.

وتعاني منصات فيسبوك وواتساب وانستجرام، من عطل عالمي، اليوم الاثنين، كما انهارت أنظمة فيسبوك الداخلية التي يستخدمها الموظفون، ولم يتم استعادة الخدمة بعد.

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، لم تذكر الشركة سبب الانقطاع. غالبًا ما تعاني مواقع الويب والتطبيقات من انقطاعات متفاوتة في الحجم والمدة، إلا أن الاضطرابات العالمية التي تستمر لساعات نادرة.

قال دوج مادوري، مدير تحليل الإنترنت في شركة Kentik Inc، “هذا أمر ملحمي”.

إقرأ أيضا:من هو مهني جبار مدير المخابرات الخارجية الجزائرية

وكان التعليق الوحيد لـ فيسبوك، حتى الآن هو عبارة عن تغريدة أقرت فيها بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيق فيسبوك، ويتم العمل على استعادة الوصول. وفيما يتعلق بالفشل الداخلي، غرد رئيس انستجرام، آدم موسيري أنه يشعر وكأنه يوم صعب.

وقالت راشيل توباك، المديرة التنفيذية لشركة SocialProof Security، إن الكثير من الناس يعتمدون على فيسبوك وواتساب وانستجرام كوسيلة اتصال أساسية يمكن أن يؤدي فقدان الوصول إليها لفترة طويلة إلى جعلهم عرضة للمجرمين الذين يستغلون انقطاع التيار الكهربائي.

إقرأ أيضا:المطالبة بحداد رسمي في الأردن بسبب ضحايا اللويبدة

وأضافت: “إنهم لا يعرفون كيفية الاتصال بالناس في حياتهم بدونها، إنهم أكثر عرضة للهندسة الاجتماعية لأنهم يائسون جدًا للتواصل.

السابق
موظفي فيس بوك غير قادرين على دخول مكاتبهم
التالي
الكشف عن سبب تعطل الفيس بوك لمدة 6 ساعات