رياضة

تشكيل منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2021

تشكيل منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2021

بعد أيام قليلة ، ستقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 ، المؤجلة إلى يناير 2022 ، على ملعب الكاميرون.

وستقام المباراة في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير بمشاركة 24 فريقًا أفريقيًا.

ويعتبر المنتخب الجزائري من أبرز المرشحين للفوز بالمباراة لأنه يضم قائمة نجوم قوية تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني جمال بلماضي.

ويشارك المنتخب الجزائري في هذا الحدث منذ دخوله لأول مرة عام 1968 ، متلهفا للفوز بالكأس للمرة الثانية على التوالي ، وللمرة الثالثة في تاريخه.

قائمة الجزائر لـ كأس أمم إفريقيا 2021

حراسة المرمى: مصطفى زغبة، الكسندر أوكيدجا، رايس مبولحي.

الدفاع: عيسى ماندي، إلياس شتي، رامي بن سبعيني، رضا حلايمية، حسين بن عيادة، محمد أمين توقاي، جمال بن العمري، مهدي تاهرات، عبد القادر بدران، يوسف عطال.

الوسط: إسماعيل بن ناصر، سفيان فغولي، آدم زرقان، سفيان بن دبكة، هاريس بلقبلة، راميز زروقي.

الهجوم: محمد الأمين عمورة، رياض محرز، ياسين براهيمي، بغداد بونجاح، إسلام سليماني، فريد بولاية، سعيد بن رحمة، يوسف بلايلي، آدم وناس.

المدير الفني لمنتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2021

يقود كتيبة الجزائر المدرب الوطني جمال بلماضي صاحب الـ45 عامًا، والذي بدأ مشواره لاعبًا بصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، كما انضم لفرق أولمبيك مارسيليا وسيلتا فيجو الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، قبل أن ينهي مسيرته في نادي فالينسيان الفرنسي عام 2009.

إقرأ أيضا:موعد وتوقيت مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/2023

بدأ بلماضي مشواره التدريبي فور اعتزاله بنادي لخويا القطري عام 2010، قبل أن يتولى مهمة تدريب المنتخب القطري الأول في 2014 ولكن سرعان ما انتهت مهمته بعد عام واحد، ليعود إلى الدحيل ويستمر معه حتى سنة 2018، ليحصد جائزة أفضل مدرب في قطر بعامه الأخير.

تولى بلماضي مهمة الجزائر عام 2018، وقاد فريقه للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا مصر 2019، وحصد جائزة أفضل مدرب للدور الأول، وأفضل مدرب إفريقي عام 2019.

مجموعة الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2021

ويتواجد منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة التي تضم إلى جواره كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون.

مواعيد مباريات الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2021

الجزائر وسيراليون، الثلاثاء 11 يناير الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة

الجزائر وغينيا الاستوائية، الأحد 16 يناير، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة

الجزائر وكوت ديفوار، الخميس 20 يناير، الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

تاريخ مشاركات الجزائر في كأس أمم إفريقيا

ويشارك منتخب الجزائر للمرة السادسة عشر في منافسات كأس أمم إفريقيا، إذ غاب محاربي الصحراء عن النسخ الأولى من البطولة قبل أن يتأسس الاتحاد الجزائري عام 1958، كما تسببت الثورة الجزائرية في استمرار عدم التواجد إلى أن كان الظهور الأول في نسخة 1968.

إقرأ أيضا:لاعبي ريال مدريد الأكثر تتويجا بدوري الأبطال

المشاركة الأولى لمنتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا شهدت خروج مبكر من الدور الأول بتحقيق فوز وحيد على منتخب أوغندا في مباراة شهدت تألق اللاعب حسان لالماس الذي أحرز ثلاثة أهداف وكان أحد أفضل اللاعبين في البطولة.

ومن بين 15 مناسبة تواجد بها منتخب الجزائر في كأس الأمم الإفريقية، نجح في الصعود إلى النهائي في 3 مناسبات، كانت الأولى عام 1980 ونال حينها هزيمته أمام منتخب نيجيريا بثلاثية نظيفة أما الثانية فكانت سنة 1990 بالجزائر وحقق خلالها الأخضر اللقب الأول، قبل أن يخوض ثالث نهائي في تاريخه في مصر عام 2019 ويحقق اللقب الثاني في سجله.

السابق
ديانة اندريه حواري
التالي
بالأسم 5 لاعبين مغاربة شاركوا فى نهائي دوري أبطال أوروبا