التعليم

حقيقة تعطيل الدراسة غداً في القاهرة والجيزة

بعد إعلان محافظة الإسكندرية تعليق الدراسة غداً (الخميس 30 ديسمبر) رصدت “صوة وخبر” واقع البحث في محافظتي القاهرة والجيزة في إطار الخدمات التعليمية المقدمة للقراء. ، تؤكد لأولياء الأمور والطلاب أنه يجب احترام التواريخ المحددة لبدء المدرسة.

حقيقة تعطيل الدراسة غداً في القاهرة والجيزة

أكد بكساوي مصطفى مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، أن الدراسة غداً في المدارس مستمرة كما هي دون تعطيل، فلم تصدر أي قرارات حتى الآن تفيد بالتعطيل، موضحاً أن الإدارة كثفت من تنسيقها الكامل مع جميع المدارس التابعة لها للوقوف على سير العملية التعليمية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأضاف «مصطفى» لـ«الوطن»، أن المحافظة لم تصدر أي قرارات لتعطيل الدراسة غداً في المدارس، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع المدارس بضرورة الالتزام بيسر الدراسة كما هي دون أي تعطيلات، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً الاستعداد الجيد للامتحانات سواء بإعداد الكشوف النهائية بأسماء الطلاب الذين يحق لهم دخول الامتحانات أو تعقيم اللجان الامتحانية وتوزيع الطلاب على اللجان بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي.

الدراسة مستمرة في مواعيدها دون أي تعطيل طبقاً للتعليمات

من جانبه، أكد مصطفى عبده، مدير إدارة غرب القاهرة التعليمية، أن مديرية التربية والتعليم في المحافظة واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، لم يصدر أي تعليمات حتى الآن، موضحاً أن الدراسة مستمرة في مواعيدها دون أي تعطيل طبقاً للتعليمات الصادرة حتى الآن، مشدداً على الطلاب وأولياء الأمور بضرورة عدم الإنسياق وراء مواقع التواصل الاجتماعي والاعتماد فقط على البيانات الرسمية.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربيية والتعليم والتعليم الفني، أن تعطيل الدراسة في أي محافظة قرار يعود لمحافظ المحافظة بالتنسيق مع المديرية، مؤكداً على أن الوزارة شكلت غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العملية التعليمية بصفة مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا