التعليم

تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية

أعلن اللواء محمد شريف محافظ محافظة الإسكندرية ، إغلاق جميع المدارس الحكومية والخاصة في المحافظة وكذلك مدارس كلية الأزهر (طلاب ومعلمين) غدًا (الخميس 30 ديسمبر 2021) ؛ وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليمات بأنه سيتم غدا والخميس منح إجازة خاصة للموظفين المعينين بنسبة 5٪ والموظفين الذين يعتنون بالأطفال دون سن 12 عاما.


ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

يأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين، وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.

كانت قد استعدت محافظة الإسكندرية، لمواجهة نوة رأس السنة وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن تعرض البلاد إلى سوء الأحوال الجوية بدءا من اليوم الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل، وذلك من خلال  رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى للتعامل مع النوة الحالية.

كلف  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع رؤساء الأحياء بإجراء جولات لمتابعة التعامل مع موجة الطقس السيئ والأمطار التي من المقرر أن  تشهدها الإسكندرية، والتأكد من تسيير الحركة المرورية.

وشدد خلال تصريح صحفي له اليوم، على متابعة  أعمال كسح وتصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، وخاصة بالمناطق الساخنة، مشدداً على تكثيف تمركزات عربات الصرف الصحى والتأكد المستمر من تسيير الحركة المرورية.

وأكد محافظ الإسكندرية رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، موضحًا أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا