رياضة

5 لاعبين جدد مرشحين للكرة الذهبية

5 لاعبين جدد مرشحين للكرة الذهبية

في عام 2021 صعد العديد من نجوم كرة القدم حول العالم ، حتى أن بعض الأشخاص رشحهم للتنافس على جوائز جولدن جلوب في السنوات القليلة المقبلة.

تمتلئ كرة القدم العالمية حاليًا بالعديد من اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية. وبعد عهد النجمين ميسي ورونالدو ، أشهرهم النجم الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند الألماني.

شهد عام 2021 ولادة نجوم جدد ، وأصبحوا مرشحين لجوائز غولدن غلوب المستقبلية ، وعلى الرغم من حضور بعض الأشخاص في السنوات القليلة الماضية ، إلا أنهم لم يصبحوا مطلقًا مرشحين لجوائز غولدن غلوب.

 

فينيسيوس جونيور

البداية كانت من البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد الإسباني، الذي بزغ نجمه بشكل كبير في عام 2021، وتحديدا في النصف الثاني منه.

صاحب الـ21 عاما انضم إلى ريال مدريد في صيف 2018، قادما من فلامنجو البرازيلي، وعلى الرغم من قدرته الكبيرة على المراوغة، إلا أنه كان يفتقد للعديد من المهارات الأخرى، وفي مقدمتها تسجيل الأهداف، خاصة في ظل الفرص السهلة التي كان يهدرها.

ولم يتغير هذا الأمر كثيرا في النصف الثاني من الموسم الماضي، حيث فشل الجناح البرازيلي في تسجيل عدد كبير من الأهداف، غير أن هذا الأمر تغير تماما مع وصول الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى مقعد المدير الفني.

إقرأ أيضا:تقييم لاعبي فرنسا والدنمارك

 

ومنذ بداية الموسم الحالي، توهج فينيسيوس على المستوى التهديفي، حيث أسهم في 21 هدفا خلال 25 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات، حيث سجل 12 هدفا وصنع 9.

المستويات الهائلة التي قدمها الجناح البرازيلي دفعت الكثيرين لترشيحه للحصول على جائزة الكرة الذهبية في السنوات المقبلة، حال قدرته على الحفاظ على مستواه.

 

5 لاعبين جدد مرشحين للكرة الذهبية

بيدري

وفي الجانب الآخر من إسبانيا، بزغ نجم لاعب الوسط الإسباني بيدري، الذي أصبح أحد العناصر الأساسية في صفوف برشلونة ومنتخب إسبانيا في عام 2021.

صاحب الـ21 عاما انضم إلى برشلونة في صيف 2019 على سبيل الإعارة، قبل أن ينضم بشكل نهائي في 2020، ليصبح منذ ذلك الحين عنصرا أساسيا في تشكيلة الفريق الكتالوني.

وخاض بيدري طيلة الموسم ما يزيد عن 70 مباراة، سواء مع برشلونة أو منتخب إسبانيا الأول أو الأولمبي، حيث أصبح ركيزة أساسية في جميع تلك الفرق خلال الموسم الماضي.

وعلى الرغم من موسم برشلونة الكارثي، أسهم بيدري في تتويجه بكأس ملك إسبانيا، ووصل مع منتخب إسبانيا الأول إلى نصف نهائي يورو 2020، وحصل مع المنتخب الأولمبي على فضية أولمبياد طوكيو 2020.

5 لاعبين جدد مرشحين للكرة الذهبية

وتوج بيدري تلك المجهودات بالحصول على 3 جوائز فردية قوية في 2021، وهي أفضل لاعب شاب في يورو 2020، وجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب صاعد من صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، وجائزة “كوبا” لأفضل لاعب صاعد من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

إقرأ أيضا:موعد مباراة مانشستر سيتي وساوثهامبتون في كأس رابطة الأندية الإنجليزية

تلك التتويجات جعلت بيدري أحد أبرز المرشحين للحصول على الكرة الذهبية في السنوات المقبلة، حال نجح في مواصلة السير على نفس الطريق.

أنسو فاتي

برشلونة ضم لاعبا آخر بزغ نجمه بشدة في عام 2021، حتى بات مرشحا للمنافسة على الكرة الذهبية في السنوات المقبلة، وهو الجناح الإسباني أنسو فاتي.

وظهر اسم فاتي لأول مرة مع برشلونة في بداية الموسم الماضي، عندما قام المدرب الهولندي رونالد كومان بتصعيده إلى الفريق الأول، ليكون أحد العناصر الأساسية فيه.

وأسهم صاحب الـ19 عاما في قيادة برشلونة للحصول على لقب كأس ملك إسبانيا، بعد غياب موسم كامل عن التتويج بأي ألقاب.

وعلى الرغم من تعرضه للإصابة، فإن برشلونة منح فاتي هدية استثنائية، تتمثل في الحصول على القميص رقم 10 الذي كان يرتديه الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الماضي.

5 لاعبين جدد مرشحين للكرة الذهبية

وبرغم غياباته الكثيرة، فإن أثر فاتي لا يزال واضحا على برشلونة خلال الموسم الحالي، حيث شارك في 8 مباريات فقط، ولكنه مع ذلك أسهم في 5 أهداف، سجل منها 4 وصنع 1.

ولا شك أن الجناح الإسباني يبقى أحد أبرز المرشحين للحصول على الكرة الذهبية في السنوات المقبلة، حال عاد إلى سابق عهده بعد العودة من الإصابة.

إقرأ أيضا:ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بعد فوز السعودية على الأرجنتين

جود بيلينجهام

بروسيا دورتموند الألماني يمتلك بالفعل بين صفوفه لاعبا مرشحا لاكتساح جائزة الكرة الذهبية في السنوات المقبلة، وهو النرويجي إيرلينج هالاند، إلا أن عام 2021 شهد بزوغ نجم آخر بات مرشحا للمنافسة على الجائزة في السنوات المقبلة.

ويتعلق الأمر بلاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام، والذي يبلغ من العمر 18 عاما فقط.

وبرز اسم بيلينجهام على الساحة العالمية منذ أن كان في الـ16 من عمره، ولكنه بلغ أوج تألقه مع بروسيا دورتموند في عام 2021.

لاعب الوسط الإنجليزي، ورغم صغر سنه، أصبح أحد الركائز الأساسية في فريق بروسيا دورتموند، في ظل تفوقه الواضح في صناعة الأهداف وتقديم الدعم الهجومي بشكل عام.

5 لاعبين جدد مرشحين للكرة الذهبية

وخلال 24 مباراة شارك فيها مع دورتموند بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، نجح لاعب الوسط الإنجليزي في صناعة 9 أهداف، بالإضافة إلى تسجيل 3 أهداف أخرى.

تألق بيلينجهام منحه فرصة الظهور مع المنتخب الإنجليزي لأول مرة في نهاية العام الماضي، قبل أن يكون أحد عناصره في بطولة يورو 2020.

وحل بيلينجهام في المركز الثاني في جائزة “كوبا” لأفضل لاعب صاعد في العالم لعام 2021، والتي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، خلف بيدري لاعب وسط برشلونة.

فيل فودين

موهبة أخرى بزغت بشدة في عام 2021، حتى باتت مرشحة للحصول على الكرة الذهبية في السنوات المقبلة، ويتعلق الأمر بالإنجليزي فيل فودين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

اللاعب الإنجليزي صاحب الـ21 عاما خطف الأنظار في 2021، بعدما أصبح عنصرا أساسيا في تشكيلة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، على حساب مجموعة من أبرز نجوم العالم، مثل الإنجليزي رحيم سترلينج والجزائري رياض محرز والأرجنتيني سيرجيو أجويرو قبل رحيله.

5 لاعبين جدد مرشحين للكرة الذهبية

ولعب فودين دورا أساسيا في تشكيلة السيتي خلال الموسم الماضي، ليكون أحد أهم أسباب تتويج الفريق بلقبي الدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين.

وانضم فودين إلى تشكيلة منتخب إنجلترا في يورو 2020، حيث كان عنصرا أساسيا في “الأسود الثلاثة”، وأسهم في وصول المنتخب إلى المباراة النهائية، قبل الهزيمة أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح.

ودخل فودين بالفعل في القائمة التي تكونت من 30 لاعبا مرشحين للحصول على الكرة الذهبية، ولكنه حل في المركز الـ25.

السابق
الكشف عن قيمة الشرط الجزائي في عقد فيران توريس
التالي
موعد مباراة تشيلسي وبرايتون القادمة في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة