صحة

أفضل 3 أنواع فواكه لتحسين الهضم

أفضل 3 أنواع فواكه لتحسين الهضم

الفاكهة جزء مهم من نمط الحياة الصحي لأنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد في الحفاظ على الصحة والقوة والحيوية. أكدت خبيرة التغذية الهندية الشهيرة روجوتا ديويكار على أهمية تناول الفاكهة الموسمية مرة واحدة على الأقل يوميًا كوجبة خفيفة أو بين الوجبات ، بدلاً من تناولها كحلويات مثل الموز والبرتقال والتوت والأناناس والأفوكادو. قالت إن هناك 3 أنواع من الفاكهة مهمة جدا لتعزيز الهضم ، وينصح بإضافتها إلى النظام الغذائي كل يوم وهي:

التوت

يمكن أن تتناول العنب البري والتوت الأسود وحتى الفراولة يوميا طازجة وغير مجمدة، حيث يعتبر التوت غنياً بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد أيضاً في إبطاء الشيخوخة.

البرتقال

يعد البرتقال من أفضل مصادر فيتامين “C”، وتناوله ضروري للحصول على مناعة قوية، حيث إن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية ويمكنه منع الحالات التنكسية والشيخوخة.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه غنية بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يمكن أن يكون مفيدًا لمرضى ارتفاع ضغط الدّم، ويحتوي كذلك على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية التي يمكن أن تساعد في تنظيم الكوليسترول والدهون الثلاثية.

السابق
تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي في مواجهة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي
التالي
موعد مشاهدة لقاء شيرين عبدالوهاب في برنامج صاحبة السعادة