رياضة

دوناروما افضل حارس في العالم جلوب سوكر

دوناروما افضل حارس في العالم جلوب سوكر

حصل حارس باريس سان جيرمان وحارس مرمى المنتخب الإيطالي جيانلويجي دوناروما (جيانلويجي دوناروما) على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم عام 2021 في حفل توزيع جوائز جلوب سوكر العالمية لكرة القدم.

وفاز جيانلويجي دوناروما، بالجائزة متفوقًا على إيدرسون مواريش حارس مرمى مانشستر سيتي، ومايك مانيان  حارس مرمى ميلان، وإيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا، وإدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.

 

وظفر دوناروما، بالجائزة بعد فوزه ببطولة كأس الأمم الأوروبية مع المنتخب الإيطالي.

وتقام النسخة الثانية عشرة من جوائز دبي جلوب سوكر، مساء اليوم  الإثنين 27 ديسمبر،  في قلب إكسبو 2020 دبي، بحضور نجوم كرة القدم العالمية، ضيوف مؤتمر دبي الرياضي الدولي، وحفل جائزة دبي جلوب سوكر، والفائزين بالنسخة 12 من هذه الجائزة الدولية المرموقة.

دوناروما افضل حارس في العالم جلوب سوكر

وستضم النسخة الجديدة 14 فئة، منها الجائزة الأولى لأفضل فريق نسائي خلال العام، وتضم معها جائزة أفضل لاعبة في العام، التي تلقي الضوء على النمو الثابت الذي تحققه كرة القدم النسائية الاحترافية.

إقرأ أيضا:في سطور معلومات كاملة عن مباراة مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد

 

وتبقى الإثارة الأكبر في أكثر الفئات المنتظرة، وهي أفضل لاعب في العالم، مع أسماء مرشحين احتفلت بهم دبي في السابق، وهم كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، محمد صلاح، روبرت ليفاندوفسكي، وأسماء شهيرة أخرى، مثل كيليان مبابي ونيمار جونيور.

 

وضمن فئة أفضل مدرب في العام، تم ترشيح 14 اسماً، من بينهم مدربا نهائي البطولة الأوروبية، وهما روبرتو مانشيني من المنتخب الأزوري، وجاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي، بالإضافة إلى أسماء مدربين آخرين على القدر نفسه من التألق، وهما توماس توخيل وبيب غوارديولا. ويأتي معهم ليونيل سكالوني الفائز ببطولة كوبا أميركا في أميركا الجنوبية مع منتخب الأرجنتين.

 

ويتنافس 15 مرشحاً على جائزة أفضل نادي في العام، حيث تشهد كرة القدم الأوروبية تمثيلاً أرستقراطياً مع تسعة مرشحين من إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

 

وقال أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، في تصريح صحفي: «سيكون المشهد مساء 27 ديسمبر مبهراً ومليئاً بنجوم كرة القدم العالمية في قبة النجوم الأشهر، قبة الوصل في قلب (إكسبو دبي)، ويسرنا أن يكون هذا الحدث الذي يجمع بين جلسة النجوم في مؤتمر دبي الرياضي الدولي وتوزيع جوائز دبي جلوب سوكر المرموقة مشهد ختام عام 2021، الذي حفل بأحداث كروية عالمية كبرى للرياضة الأكثر شهرة في العالم».

إقرأ أيضا:تشكيل مباراة برشلونة ضد إنتر ميلان الرسمي اليوم

 

وكما حدث في العام الماضي، أتيحت الفرصة لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لاختيار أفضل خمسة متسابقين نهائيين من بين أسماء المرشحين الأوائل في كل فئة من خلال تصويت الجمهور على موقع  جلوب سوكر وسيتم اختيار الفائزين من قبل الجمهور ولجنة تحكيم دولية من المدربين الرياضيين والمديرين ورؤساء الأندية.

 

قائمة الجوائز لعام 2021:

1. أفضل لاعب.

2. أفضل لاعبة.

3. أفضل فريق رجالي.

4. أفضل فريق نسائي.

5. أفضل مدافع.

6. أفضل حارس مرمى.

7. أفضل مدرب.

8. أفضل فريق وطني.

9. أفضل وكيل لاعبين.

10. أفضل مدير رياضي.

11. أفضل لاعب لدى مشجّعي «تيك توك».

12. أفضل لاعب رياضات إلكترونية.

13. جائزة أفضل مسيرة لاعب.

14. جائزة خاصة.

السابق
ألكسيا بوتياس افضل لاعبة في العالم جلوب سوكر
التالي
بونوتشي افضل مدافع في العالم جلوب سوكر