أخبار

حقائق ومعلومات عن مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان

مجمع بنبان للطاقة الشمسية الذي تفقده الرئيس السيسي يوم الإثنين ، هو أكبر مجمع للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط ، ويوفر مئات الوظائف للشباب.

صورة وخبر ” يرصد كل ما تريد معرفته عن مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان.

تفقد السيسي لمجمع بنبان
تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، الذي يعد أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء النظيفة في الشرق الأوسط.

أنشأت الدولة، المجمع، بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، لتوفير احتياجات مواطنيها من الطاقة الكهربائية ودعم المشروعات العملاقة.

كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، وينتج ما يعادل 90% من الطاقة المنتجة ‏من السد العالي.

موقعه
يقع المجمع في قرية بنبان على بعد 35 كيلو شمال أسوان، حيث ستصبح المحطة الأكبر في العالم، إذ سيتم ربط 41 محطة في محطة بنبان للطاقة الشمسية بشبكة الجهد العالي من خلال أربع محطات فرعية جديدة، والتي سيتم إنشاؤها في الموقع من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

قدرات المجمع
يتكون من 32 محطة لإنتاج الطاقة الشمسية بقدرة إجمالية 1460 ميجاوات من الكهرباء، وقد تم إنشاء 4 محطات محولات لربط محطات التوليد بالشبكة الموحدة حيث يصل إجمالي أطوال كابلات ربط محطات التوليد بمحطات المحولات إلى 1000 كم.

كما يتكون المجمع من 200 ألف لوحة شمسية تنتج 50 ميجا وات من الطاقة النظيفة، التي تتمكن من إنارة 70 ألف منزل.

تكلفته
وتبلغ تكلفته، ملياري دولار، حيث يساهم في توفير العديد من فرص العمل، وخلال فترة التنفيذ وفر 11720 فرصة عمل مباشرة و23440 فرصة غير مباشرة، إضافة إلى 6000 فرصة عمل بعد التشغيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا