منوعات

من هي هداية ملاك بطلة مصر في التايكوندو


من هي هداية ملاك بطلة مصر في التايكوندو, وينتهي المسلسل المصري الشهير إلا أنا الموسم الثاني بقصة بعنوان “تقلها دهب” تحكي قصة بطلات مصريات من ضمنهن بطلة التايكواندو المصري.

بطلة مصر في التايكوندو

بطلة التايكوندو المصرية هي هداية ملك البالغة من العمر 28 عامًا ، وهي من مواليد محافظة القاهرة في 21 أبريل 1993.

درست هداية ملاك بقسم الديكور في كلية القنون الجميلة جامعة حلوان، وكان عهدها بالرياضة أقدم كثيرا من ميولها الفنية، حيث بدأت تلك اللعبة في سن 10 سنوات فقط.

دأت تحصد عددا من الميداليات وبطولة الجمهورية، وانضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار. حصدت أول مركز في بطولة الجيزة وتأهلت إلى بطولة الجمهورية وحصدت أول بطولة جمهورية وهي ابنة 14 عاما فقط.

 

 

 

شاركت هداية ملاك في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 وحملت العلم المصري في حفل الافتتاح إلى جانب المبارز علاء الدين أبو القاسم.

حازت الميدالية البرونزية في الأولمبياد بعد تغلبها على الأمريكية بيچ ماكفيرسون بنتيجة 17-6.

قائمة بطولات هداية ملاك طويلة للغاية فقد فازت بذهبية دورة الألعاب الأفريقية في موزمبيق في سبتمبر 2011.

وفي 202 حصدت ذهبية بطولة العالم للجامعات المقامة في كوريا الجنوبية في وزن تحت 57 كيلو، وفي نفس السنة فازت بفضية دورة الألعاب الأفريقية، وبرونزية البطولة الأفريقية التي أقيمت في مدغشقر.

وفي دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 2013 حصدت برونزية منافسات السيدات وزن 67 كيلوجرام، وفي نفس العام فازت بفضية بطولة التضامن الإسلامي في إندونيسيا.

في العام التالي حصدت ذهبية بطولة الأقصر الدولية، وذهبية بطولة البحرين الدولية، وبرونزية باريس المفتوحة، وبرونزية أستراليا المفتوحة، وفضية أوكرانيا المفتوحة، وبرونزية كأس العالم للفرق.


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا