تكنولوجيا

حيل ووميزات خفية لا تعرفها في الايباد iPad

يعتبر جهاز iPad الذي أطلقته شركة Apple الأمريكية من أكثر الأجهزة مبيعًا ، فمنذ تفشي فيروس كورونا العام الماضي ، نجحت الشركة في تحقيق أرباح بمئات الملايين من الدولارات من خلال بيع أجهزة iPad.

تعتبر أجهزة iPad أجهزة مفيدة للغاية لأن العديد من المستخدمين يعتمدون عليها لأداء المهام المتعلقة بالعمل والتعلم ، بدلاً من الهواتف الذكية التي قد لا تكون مناسبة لهذه الأنشطة.

 

وبحسب موقع MacRumors فإن هناك عدد من الحيل لا يعرفها أغلب مستخدم آيباد والتى توفر الكثير منالجهد والوقت لأغلب المستخدمين، ومنها :

 

1- ترجمة النصوص التى تريدها بلغات عديدة

حيل ووميزات خفية لا تعرفها في الايباد
ويمكنك تحديد النص في أي مكان على جهاز آيباد والحصول على الترجمة، من خلال تحديد النص الذي تريد ترجمته بالضغط مطولاً ثم سحب الأشرطة الزرقاء، ثم اضغط على النص المحدد، وفي الشريط المنبثق ، انقر على خيار “الترجمة”، وسيتم ترجمة النص في نافذة صغيرة على الجانب.

كما يمكنك ترجمة المحتوى في تطبيق Notes أو Safari أو Messages أو أي تطبيق آخر حيث يمكنك تحديد نص على آيباد.

وباستخدام Live Text ، وهي ميزة تتعرف على كل النص في الصور ، يمكنك أيضًا التقاط صورة لنص بلغة أجنبية وترجمتها.

وتعمل الترجمة للغات العربية والصينية الماندرين والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية والروسية والإسبانية.

 

2- استخدام الماوس ولوحة المفاتيح مع جهاز iPad آيباد

حيل ووميزات خفية لا تعرفها في الايباد
وإذا كنت تريد تحويل آيباد إلى بديل لجهاز Mac فيمكنك القيام بذلك باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، حيث يمكنك توصيل أي ماوس أو لوحة مفاتيح أو لوحة تعقب تعمل بتقنية Bluetooth بلوتوث بآيباد وبدء عملية الاقتران.

 

3- افتح شاشة ثانية على آيباد

حيل ووميزات خفية لا تعرفها في الايباد
وإذا كان لديك جهاز Mac ولم يكن قديمًا جدًا ، فيمكنك استخدام آيباد كشاشة ثانية مع ميزة Sidecar ، ويعد استخدام Sidecar أمرًا بسيطًا مثل الوصول إلى قسم العرض في مركز التحكم على جهاز Mac الخاص بك وبث شاشتك إلى آيباد.

 

4- تنظيم التطبيقات للحفاظ على تركيزك

حيل ووميزات خفية لا تعرفها في الايباد
وعند الحصول على نظام تشغيل iPadOS 15  أصبحت مكتبة التطبيقات بشكل كامل متاحة على آيباد ، مما يعني أنه يمكنك الوصول الفوري إلى قائمة منظمة جيدًا لجميع التطبيقات الموجودة على آيباد ، ولذلك عليك التمرير وصولاً إلى نهاية صفحات “الشاشة الرئيسية”. لتنظيم مكتبة التطبيقات تطبيقاتك تلقائيًا في فئات مثل الألعاب ، والترفيه ، والصحة واللياقة ، والاجتماعية للحفاظ على التطبيقات التى تريدها بشكل منظم.

كما يمكنك حذف صفحات “الشاشة الرئيسية” بشكل مجمع أو إعادة ترتيبها ، من خلال الضغط لفترة طويلة على منطقة فارغة من الشاشة الرئيسية ثم النقر على صف النقاط أسفل الشاشة، كما يمكنك سحب صفحات “الشاشة الرئيسية” لإعادة ترتيبها ، أو النقر فوق علامة الاختيار لحذفها.

 

5 – استخدم ميزة الملاحظات السريعة أو Quick Notes

حيل ووميزات خفية لا تعرفها في الايباد
ومع نظام التشغيل iOS 15 ، أضافت آبل ميزة Quick Notes إلى آيباد لتدوين الملاحظات دون الحاجة إلى فتح تطبيق Notes ، حيث  يمكن استخدام Quick Notes مع القلم الذكي أو بدونه ، ويمكن الوصول إلى الواجهة في أي وقت بإيماءة بسيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا