رياضة

البوكسينج داي في سطور

البوكسينج داي في سطور

في الوقت الحاضر ، يتم الاحتفال بعيد الميلاد في جميع أنحاء العالم ، ويصادف عيد الميلاد في 25 ديسمبر من كل عام ، ويتبادل الناس الهدايا ويقيمون التمنيات قبل عيد الميلاد ، على أمل تحقيق ذلك العام المقبل ، قبل أيام قليلة من إطلاق الكريسماس.

يحتفل الدوري الإنجليزي الممتاز بعيد الميلاد خاصة لأنه الدوري الأوروبي الوحيد النشط خلال هذه الأعياد ولديه جولة خاصة تسمى “يوم الملاكمة”.

معلومات عن البوكسينج داي في الدوري الإنجليزي

– هي جولة تقام في السادس والعشرين من شهر ديسمبر في كل عام بعد يوم وحيد من عيد الكريسماس وهو يوم عطلة رسمية في إنجلترا، ويوجد مسمى تلك الجولة في عدد من الرياضات في بريطانيا مثل الكريكيت وسباقات الخيل.
– سميت بذلك الاسم نسبة لمسمى البوكسينج داي وهو يوم فتح الهدايا بعد عيد الكريسماس.
– يحرص الاتحاد الإنجليزي على وضع المباريات بين الفرق من ذات المدينة أو من مدن قريبة في المسافة، للحرص على ألا يسافر اللاعبون والمشجعون لمسافات بعيدة في ذلك اليوم.
– مانشستر يونايتد هو أكثر فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي تحقيقًا للانتصار في البوكسينج داي، حيث حقق الفريق 51 انتصارًا من 96 مباراة خاضها في تلك الجولة، أما في الدوري الإنجليزي بمسماه الحديث” البريميرليج” والذي انطلق عام 1991، فهو أيضًا أكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات في البوكسينج داي، حيث حقق الفريق من قبل 21 انتصارًا بنسبة تصل لـ 81%، وخسر مرتين فقط أمام مدلزبرة عام 2002، وستوك سيتي عام 2015.
– ليفربول هو ثاني أكثر الفرق نجاحًا في البوكسينج داي، حيث فاز الفريق في 43 مباراة من أصل 90 خاضهم في تلك الجولة على مر مشاركاته في البريميرليج، وتعادلوا في 25 مباراة وخسروا في 22، وسجل لاعبوه 146 هدفًا وتلقت شباكهم 85 هدفًا، ولكنه رابع أكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات، بعد مانشستر يونايتد، وأستون فيلا (45) انتصارًا، ووست بروميتش ألبيون ( 43) انتصارًا
– مانشستر يونايتد هو أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف في البوكسينج داي، حيث أحرز لاعبوه 195 هدفًا على مر التاريخ، يليه وست بروميتش ألبيون بـ169 هدفًا.
– أسوأ فريق في البوكسينج داي من فرق البريميرليج هو وست هام يونايتد، حيث فاز في 21 مباراة فقط من أصل 72 خاضها في تلك الجولة.
– هداف مباريات البوكسينج داي على مر التاريخ هو روبي فاولر برصيد 9 أهداف، يليه هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبير برصيد 8 أهداف.
– تم تأجيل 3 مباريات كان مقررًا لها أن تُقام اليوم وهي ليفربول ضد ليدز يونايتد وولفرهامبتون ضد واتفورد وإيفرتون ضد بيرنلي، بسبب تفشي فيروس كورونا.
السابق
موعد مباراة الرجاء والجيش الملكي القادمة في الدوري المغربي والقنوات الناقلة
التالي
مقارنة شاملة بين هاتف Find N و Galaxy Z Fold 3