تكنولوجيا

قائمة المواقع الأكثر شعبية في العالم 2021

قائمة المواقع الأكثر شعبية في العالم 2021

تحظى أسماء نطاقات Google بشعبية كبيرة ، وذلك بفضل خدمات Google الرقمية الشاملة ، من خرائط Google إلى صور Google ورحلات الطيران على Google لبيانات الرحلات الجوية. ومع ذلك ، نجح التطبيق الصيني الجديد نسبيًا Tik Tok في إزالة اسم مجال Google من قائمة أسماء النطاقات الأكثر شيوعًا في العالم.

وبحسب شركة أمن المعلومات كلاود فلير أصبح اسم نطاق تيك توك الأكثر شعبية في العالم بحلول أواخر العام الحالي.

وكان اسم نطاق “جوجل دوت كوم” قد أنهى العام الماضي باعتباره الأكثر شعبية في العالم، في حين كان اسم نطاق “تيك توك دوت كوم” في المركز السابع. لكن الأمور تغيرت بشدة خلال العام الحالي حيث قفز اسم نطاق “تيك توك دوت كوم” إلى المركز الأول وأزاح اسم “جوجل دوت كوم” إلى المركز الثاني.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن تفجر شعبية تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعي والمملوك لشركة بايت دانس خلال جائحة فيروس كورونا المستجد ساهم في القفزة الكبيرة التي حققها اسم نطاق تيك توك دوت كوم. ووصل عدد مستخدمي تيك توك خلال سبتمبر الماضي إلى مليار مستخدم نشط شهريا.

وبحسب بيان شركة كلاود فلير فإن تيك توك احتل المركز الأول بين اسماء النطاقات الأكثر شعبية في العالم لأيام قليلة خلال شهور فبراير ومارس ومايو من العام الحالي. لكن بعد 10 أغسطس الماضي أصبح هذا الاسم يحتل المركز الأول أغلب الأيام.

إقرأ أيضا:مزايا قوة في تلفاز LG Flex LX3 تعرف عليها

وبحسب المسح ضمت قائمة المراكز العشر الأولى اسماء نطاقات تيك توك وجوجل في المركزين الأول والثاني، ثم فيسبوك دوت كوم في المركز الثالث، ومايكروسوفت دوت كوم في المركز الرابع، وآبل دوت كوم في المركز الخامس، وأمازون دوت كوم في المركز السادس، ونتفليكس في المركز السابع، ويوتيوب في المركز الثامن، وتويتر في المركز التاسع، وأخيرا واتس آب دوت كوم في المركز العاشر.

إقرأ أيضا:بث مباشر لايف مؤتمر سامسونج اليوم
السابق
حقيقة اختراق موقع مطار بغداد
التالي
موعد مباراة مانشستر سيتي وليستر في الدوري الانجليزي والقنوات المجانية الناقلة