أخبار

حقيقة اصابة بشر الخصاونة بفيروس كورونا

حقيقة اصابة بشر الخصاونة بفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الأردني ، فراس الهواري ، أن نجل وابنة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ، في الحجر الصحي المنزلي بعد إصابتهما بفيروس التاج الجديد.

أفاد التلفزيون الأردني عن وضع رئيس الوزراء بشر الخصاونة في الحجر الصحي بالمنزل بعد إصابة نجله وابنته بفيروس التاج الجديد.

وكان وزير الصحة الأردني، فراس الهواري، قد أعلن في مقابلة مع “التلفزيون الأردني”، أن “الأردن اكتشف 7 حالات ثبتت إصابتها بـ”أوميكرون”، وأن جميع الحالات التي جاءت من الخارج كانت لديهم نتيجة فحص سلبية قبل وصولهم، لكن نتيجة فحص الوصول كانت إيجابية”.

وأضاف: “أوميكرون” سيصبح النسخة السائدة من فيروس كورونا”، مشيرا إلى أن “سرعة انتشاره 3 أضعاف سرعة انتشار المتحورات الأخرى، والمؤشرات تقول إن أعراضه أقل حدة وفق الدراسات”.

ودعا الهواري المواطنين إلى الحصول على جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا بعد 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، مضيفا: “المصاب بفيروس كورونا قابليته أعلى للإصابة مرة أخرى، وجسمه لديه قابلية أعلى لاستقبال الفيروس وهنا لا أتحدث مناعيا”.

وفي وقت سابق، تبدأ السلطات الصحية الأردنية الأحد إعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لكورونا إلى جميع البالغين الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما.

وقال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الطبيب عادل البلبيسي في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية إن “الوزارة ستبدأ إعتبارا من الأحد بإعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، لمن أمضى ستة أشهر على تلقيه الجرعة الثانية للفئة المستهدفة لعمر 18 سنة فما فوق”.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الأستاذ سعيد الخطيب

ودعا البلبيسي الأردنيين والمقيمين في بلاده إلى “التوجه للمراكز المخصصة المنتشرة في جميع محافظات المملكة من اجل تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح”، مشددا على “أهمية ذلك إذ إن المناعة تنخفض بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية”.

وتنتشر المراكز الصحية المخصصة بإعطاء اللقاح في جميع محافظات المملكة. وهي تعطي خصوصا لقاحات “فايزر-بايونتيك” و”أسترازينيكا” و”سينوفارم” الصيني.

وأوضح أن “تلقي الجرعة الثالثة لا يحتاج إلى التسجيل (الأسماء) على المنصة (الحكومية المخصصة لذلك) وسيحصل متلقي الجرعة على شهادة تثبت ذلك”.

إقرأ أيضا:تعرف عى سماكة تساقط الثلوج في الأردن

وأكد أن “الوزارة تفضل أن تكون الجرعة الثالثة من نفس نوع الجرعتين الأولى والثانية، وإذا كان نوع اللقاح في الجرعتين الأولى والثانية أثر على الشخص وتسبب له في مضاعفات فيمكن تغيير نوع المطعوم في الثالثة”.

السابق
تأجيل مباراة أستون فيلا ضد بيرنلي الدوري الإنجليزي الممتاز
التالي
مقدار مكافأة منتخب مصر بعد الحصول على رابع العرب