كلمات اغانى

خسارة مصر أمام قطر بضربات الجزاء واحتلت المركز الرابع

خسارة مصر أمام قطر بضربات الجزاء واحتلت المركز الرابع

وخسر المنتخب المصري لكرة القدم الميدالية البرونزية أمام قطر بنتيجة 5-4 في كأس العرب التي انتهت في الدوحة عاصمة قطر اليوم.

ولجأ المنتخبان المصري والقطري، إلى ركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وذلك خلال المباراة المقامة لتحديد صاحب المركز الثالث في كأس العرب.

وفرض منتخب مصر، سيطرته على مجريات الشوطين الأول والثاني للوقت الإضافي، ومن أبرز الفرص المحققة للفراعنة، إهدار مصطفى فتحي  فرصة تسجيل الهدف الأول للفراعنة من داخل منطقة الجزاء بعدما تصدى لها مشعل برشم.

أحداث الشوط الأول

 وبدأ منتخب مصر بضغط هجومي سريع من أحمد سيد زيزو في الناحية اليمنى، وفي الدقيقة الثانية هجمة خطيرة من الناحية اليسرى للمنتخب القطري، وتدخل عمر كمال وأبعدها لضربة ركنية أولى في المباراة.

وفي الدقيقة الرابعة، بطاقة صفراء أولى في اللقاء لمحمد وعد، لاعب منتخب قطر، بعد تدخله بقوة على زيزو، بعدها سدد عمر كمال كرة بعيدة عن المرمى من وسط الملعب، وفي الدقيقة السادسة أرسل أحمد فتوح عرضية وصلت على رأس حمدي فتحي، الذي لعبها ضعيفة بعيدة عن مرمى قطر.

وفي الدقيقة 11، استحواذ مصري على الكرة، وزيزو يحصل على ركنية أولى من الناحية اليمنى، وفي الدقيقة 16 هجمة خطيرة للمنتخب القطري من الناحية اليمنى، سددها أكرم عفيف لكنها وصلت بين أحضان محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة.

إقرأ أيضا:كلمات اغنية اخر كلامي نصر البحار 2021 مكتوبة

واستمر الضغط الهجومي لمنتخب مصر، وشهدت الدقيقة 18 مراوغة رائعة من أحمد رفعت من الناحية اليسرى، ومررها لعمرو السولية، الذي سدد على يسار مرمى قطر، وفي الدقيقة 23 سقط محمد شريف في منطقة الجزاء، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب واحتسب بعد ذلك تسلل على كرة حمدي فتحي الساقطة داخل المنطقة، بعدها دخل الجهاز الطبي لعلاج شريف.

وفي الدقيقة 33، تعرض محمد الشناوي، حارس المنتخب، لكدمة من جانب مهاجم المنتخب القطري، ونزول الجهاز الطبي لعلاجه، واستمرت الهجمات المتبادلة بين المنتخبين حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أحداث الشوط الثاني

وشهدت بداية الشوط الثاني، كرة خطيرة لمنتخب قطر بعد عرضية من الناحية اليسرى، لكنها ابتعدت فوق العارضة، وفي الدقيقة 55 انطلاقة من عمر كمال من الناحية اليمنى، لكن الكرة طالت عليه وتذهب إلى ضربة مرمى.

وأجرى المنتخب القطري في الدقيقة 57 تبديلين بنزول كريم بوضياف وحسن الهيدوس، وفي الدقيقة 63 أرسل منتخب الفراعنة، عرضية من الناحية اليمنى وصلت على رأس حمدي فتحي، الذي لعبها قوية لكن أبعدها مشعل برشم، حارس قطر ببراعة.

إقرأ أيضا:ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وشاختار في دوري أبطال أوروبا

وفي الدقيقة 75، توقف اللعب بعد تعرض لاعب المنتخب القطري للإصابة، وبعدها بدقيقتين سقط أكرم عفيف على الأرض ودخل الجهاز الطبي لعلاجه، وأهدر محمد شريف في الدقيقة 86، انفرادا محققا لتسجيل أول أهداف مصر في مرمى قطر، لكن تصدى للكرة مشعل برشم حارس قطر.

السابق
كأس العرب: قطر تفوز بالمركز الثالث بعد فوزها على مصر بضربات جزاء
التالي
قطر تتفوق على مصر وتفوز بالميدالية البرونزية في كأس العرب