رياضة

تاريخ مواجهات منتخب مصر وقطر

تاريخ مواجهات منتخب مصر وقطر

وستلتقي مصر السبت المقبل مع قطر على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العرب ، بعد أن خسرت مصر في نصف النهائي مع تونس وقطر أمام الجزائر.

وخسر المنتخب المصري أمام تونس في نصف النهائي ، وسجل عمرو السولية هدفا قاتلا بالخطأ في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وسقط المنتخب القطري على ملعبه أمام منتخب الجزائر في سيناريو دراماتيكي بهدفين مقابل هدف، في مباراة احتسب فيها 19 دقيقة كوقت محتسب بدل ضائع شهد تسجيل هدف لصالح قطر وآخر لصالح منتخب الجزائر خطف به بطاقة التأهل للنهائي.

تاريخ مواجهات مصر وقطر

وخاض المنتخب المصري والمنتخب القطري 9 مباريات كانت جميعها مباريات ودية دون أن تشهد أي مباريات رسمية ، حيث حقق المنتخب المصري 5 انتصارات وفوز منتخب قطر في مرتين والتعادل في مرتين .

أول مباراة بين مصر وقطر

أول لقاء جمع المنتخبين في يوليو من عام 1989، وتعادل المنتخبان بثلاثة أهداف لمثلهما، حيث تقدم منتخب قطر بهدفي منصور مفتاح، قبل أن يقلص أيمن شوقي النتيجة ثم يضيف محمد العامري الهدف الثالث لقطر، في حين سجل أشرف قاسم هدفين من ضربتي جزاء في الدقائق 76 و79 من زمن المباراة.

فوز أول لصالح مصر

حقق منتخب مصر الفوز في ثاني مبارياته مع قطر بهدفين دون رد في لقاء ودي أقيم عام 1989، في ظل الاستعدادات لمواجهة الجزائر المصيرية المؤهلة لكأس العالم 1990، وفاز المنتخب بهدفي أيمن شوقي وحسام حسن.

إقرأ أيضا:جدول مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم الأحد

تواصلت الانتصارات المصرية بالفوز في عام 2000 على قطر، بهدف نظيف سجله طارق السعيد، قبل أن يحقق المنتخبان التعادل في لقاء ودي بهدفين لكل فريق عام 2001.

انتصارات كبيرة لمصر على قطر

وحقق المنتخب المصري فوزًا كبيرًا على قطر بستة أهداف نظيفة في مباراة أقيمت عام 2003، وذلك بعد تسجيل جمال حمزة هاتريك، وطارق السيد وعبد الحليم علي ومدافع قطر في مرماه هدفًا في مرماه.

لم تمر سوى 4 سنوات، حتى التقيا المنتخبان في بطولة لوزان التي أقيمت عام 2007 بمشاركة مصر وقطر والإمارات والكويت ونال المنتخب المصري لقبها، حيث فازت مصر على العنابي بخماسية نظيفة بفضل هدفي محمد أبو تريكة وعمر زكي وهدفًا لأسامة حسني.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وقطر

أول فوز لصالح منتخب قطر

حقق منتخب العنابي أول فوز له في ديسمبر 2010، في مباراة أقيمت في قطر، ونجح المنتخب القطري في تحقيق الفوز الأول بهدفين لهدف، حيث سجل سباستيان سوريا هدفًا لقطر، وأحرز وائل جمعة هدفًا في مرماه، بينما سجل وليد سليمان، هدف مصر الوحيد.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وقطر

إقرأ أيضا:موعد مباراة مصر والسودان غداً الأربعاء في كأس أمم أفريقيا والقنوات المجانية الناقلة

عادت الانتصارات المصرية، في مباراة ودية عام 2012، وفازت مصر بهدفين دون رد، سجلهما السيد حمدي ومحمد ناجي جدو.

آخر المباريات كانت عام 2013، وفاز فيها المنتخب القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك بعد تقدم رامي ربيعة، بعد 3 دقائق، قبل أن يسجل عبد الكريم حسن وإبراهيم ماجد ويوسف أحمد للعنابي.

السابق
تقييم لاعبي قطر والجزائر في مباراة اليوم بكأس العرب
التالي
موعد عرض الحلقة 75 مسلسل قيامة عثمان والقنوات الناقلة