أخبار

طريقة التقدم بطلب لأداء العمرة إلكترونيا


يبحث الكثير من الناس على الإنترنت عن شروط وخطوات التقديم للعمرة ، تمامًا كما فتحت المملكة العربية السعودية باب التقديم للعمرة في الأرض المقدسة. ومع اقتراب موسم العمرة ، ستعود وتسمح للحجاج المصريين بالدخول أداء طقوسها.

بينما يبحث الناس بشكل متزايد عن الشروط والإجراءات الجديدة التي وضعتها المملكة العربية السعودية لدخول أراضيها ، وسعر سفر العمرة ، وكيفية التقدم لطلبات تأشيرة العمرة.

 

طريقة التقدم بطلب لأداء العمرة إلكترونيا

 

– الدخول عبر موقع بوابة العمرة المصرية.

– في حالة كونك مستخدما جديدا.. قم بالضغط على “إنشاء حساب”.

-ادخل الإسم والجنسية ورقم جواز السفر ورقم الموبايل، وتعيين كلمة مرور وإعادة إدخالها مرة أخرى ثم الضغط على “إنشاء حساب”.

– بعد ذلك يستطيع المواطن التعرف على الشركات المعتمدة التي لها أحقية تنظيم رحلات العمرة.

– الضغط على الموقع الإلكتروني للشركة التي ترغب بالسفر معها لمعرفة تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

– بعد اختيار الشركة المناسبة، يذهب المتقدم للشركة للاتفاق على البرنامج المعروض عبر صفحتها الرسمية، لتحديد معاد الرحلة وكافة التفاصيل، مع ضرورة إبرام عقد مع الشركة لضمان حقوقك وواجباتك.

– بعد إبرام العقد والحصول على التأشيرة، يدخل المتقدم الرقم القومي أو رقم جواز السفر عبر الموقع الرسمي للبوابة، والضغط على «استعلام» لتظهر التفاصيل المتفق عليها بشأن الرحلة من حيث الشركة المتعاقد معها ورقم الجواز وتكاليف رحلة العمرة وسير إجراءات الحجز الخاصة به والى أين وصلت.

– وبعد صدور الباركود الخاص بك عليك استلامه من الشركة التي ستسافر من خلالها قبل ميعاد السفر.

 

شروط الحصول على تأشيرة العمرة للمصريين

 

– معتمرو الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد في المملكة السماح، يستطيعون البدء مباشرة بأداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

– معتمرو الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية، يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر المؤسسي يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا