منوعات

سبب وفاة الشيخ مشرف الشهري


كشفت وسائل إعلام محلية ، عن وفاة الشيخ مشرف الشهري (الشيخ مشرف الشهري) ، مساء الاثنين 13 ديسمبر 2021 ، في إحدى مستشفيات مدينة الرياض.

وقالت مصادر عائلية مقربة من مشرف الشهري (مشرف الشهري) توفي بعد صراع طويل مع المرض لأن صلاة الجنازة ستقام يوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021.

وغرد عبدالله الشهري :”كان رحمه الله قد ابتدأ مشروعه قديما قبل أكثر من عشرين سنة، وأسمى مشروعه (السلاسل الذهبية) ،، وقتها راسلته عن طريق ملتقى أهل الحديث …قلت: هل أنت عندنا في الرياض؟ قال بل في رنْية (مدينة صغيرة) ، ولو كنت في الرياض لم أنجز ما أنجزته حتى الآن”.

وكتب عبدالرحمن الشهري :”رحم الله أخي وصديقي العزيز مشرف الشهري ورفع درجاته، وكفر سيئاته، وأحسن عاقبته ومكافأته. عرفته منذ 1422هـ عندما زارني في منزلي بالرياض، وكان في بداية عنايته بجمع تراث أهل العلم، ولم تزده الأيام إلا جدا واجتهادا في خدمة العلم وطلابه. استودعناك الله يا أبا محمد، وجمعنا بك في الجنة”.

ونشر أخر :” خبر مؤلم ، وفاة الشيخ #مشرف_الشهري هذا اليوم، وهو الذي له فضل على جل طلاب العلم في هذا الزمان، وهو الذي له سهم كبير جداً في إثراء المكتبة الشاملة وتطويرها، وتصوير عشرات الآلاف من الكتب وفهرستها رحمه الله وغفر له وتقبله، وجعل ما قدم لخدمة الإسلام والمسلمين في ميزان حسناته”.

كما نشر أخر :”بلغني قبل قليل وفاة الشيخ مشرف الشهري هذا الرجل قام في هذه الأمة مقامًا عظيما، ولا أحسب طالب علم في هذا العصر إلا ولهذا الرجل عليه منةٌ عظيمة وفضل كبير لا يقدر بثمن اللهم قد عجزنا عن شكره في الدنيا، وليس يسعه إلا عفوك ورحمتك وشكرك.. اللهم يسر له آخرته كما يسر لنا وصول العلم”.


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا