منوعات

تفاصيل وسبب حريق دار نيكولا جبران للأزياء في بيروت

تفاصيل وسبب حريق دار نيكولا جبران للأزياء في بيروت

صورة وخبر – اندلع حريق ، السبت ، في دار نيكولا جبران ، مصمم أزياء عالمي في شارع ترابو في منطقة الأشرفية ، وعملت فرقة إطفاء بيروت جاهدة على إخماده.

تفاصيل وسبب حريق دار نيكولا جبران للأزياء في بيروت

ذكرت دائرة العلاقات العامة في بيروت أن “حريق اندلع في محل لبيع الملابس في منطقة سوديكو ، وقام رجال الإطفاء في بيروت بإخماد كل شيء”. وبحسب التقارير ، نتج الحريق عن عطل كهربائي في نسيج الورشة.

امتد الحريق إلى الورشة بأكملها والأثاث والبضائع والأقمشة ، وتحولت جميعها إلى رماد.

يذكر أنها المرة الرابعة التي يتعرض فيها المصمم نيكولا جبران إلى مثل هذه الحادثة بعد انفجار مبنى نور الحياة في فردان؛ إذ تعرض لتماس كهربائي في مقره الثاني في مونو، وبعده في مقره الثالث في الأشرفية بعد الدمار الذي حل في مشغله عقب انفجار بيروت في الـ 4 من أغسطس 2020 ليأتي هذا الحريق في 2021 حاملا خسائر مادية فادحة دون وقوع أي خسائر بشرية. يشار إلى أن جبران بدأ في إظهار الاهتمام بالفن في وقت مبكر جدًا، ففي عام 1999 شارك في مسابقة تلفزيون الواقع اللبنانية “ستوديو الفن” في فئة عرض الأزياء وفاز بالجائزة الثانية.

وفي عام 2000، أسس دار الأزياء الخاصة به في أبو ظبي، تحت اسم “نيكولا فاشون”، ثمّ قدّم عرضه الأول في فندق برج العرب في أبوظبي. أطلق خطه الأول في عام 2001، كما واصل دراسته في تصميم المجوهرات والإكسسوارات في بيروت، ثم فتح دار أزياء أخرى في بيروت. يرتدي تصاميمه نجوم عرب وعالميون مشهورون، مثل أصالة نصري وماجدة الرومي وهيفاء وهبي وكارول سماحة وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم. كما أنّه صمّم مجموعات عديدة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات والحقائب والأحذية. واختارت النجمة العالمية جنيفر لوبيز تصاميم نيكولا جبران؛ إذ أطلّت بتصميم منه على مسرح برنامج اكتشاف المواهب اللاتينيّة O’viva في الحلقة الأخيرة.

إقرأ أيضا:معلومات عن محمود المهدي
السابق
بسهولة طريقة تحضير وعمل البشاميل باحتراف
التالي
باحتفاله بالهدف سواريز يسخر كومان