الفن والفنانين

سبب وفاة الفنان ربيع شهاب

سبب وفاة الفنان ربيع شهاب

أعلن الفنان إبراهيم صبيحات ، منذ وقت ليس ببعيد ، وفاة الفنان الأردني ربيع شهاب بعد تدهور صحته عن عمر 65 عاما.

وكتب صبيحات على حسابه الرسمي على الفيس بوك : “وفاة الفنان الأردني ربيع شهاب ( عليوه ) رحمه الله .. صاحب الضحكه والفرح ” .

ونعى نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي الراحل، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله الصبر والسلوان .

 

يذكر أن ربيع شهاب ممثل أردني أطلق عليه لقب “عميد الكوميديين” لخبرته الفنية الكبيرة والقديمة في مجال الدراما الضاحكة في الأردن. من أهم أعماله في الدراما التليفزيونية: (شجرة الدر) 1979، (سوق الألغاز) 1980، (المناهل) 1987، (لقمة العيش) 1991، (تاكسي الحبايب) 2004. كرمه الملك عبدالله الثاني بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة تقديرا لعطائه وتألقه وجهوده المتميزة في تطوير الحركة الفنية والمسرحية.

كان بدايته كلاعب كرة قدم في نادي شباب الحسين. وبعد ذلك ذهب إلى القاهرة لدراسة فن التصوير. وهناك بداء يتعلق بالفن والتمثيل. قام بالعديد من الأدوار البطولية والثانوية في مسلسلات ومسرحيات من إنتاج التلفزيون الأردني، كان من أبرزها مسلسل حارة أبو عواد بمشاركة الفنان نبيل المشيني، رشيدة الدجاني وحسن إبراهيم وموسى حجازين. فهو بالإضافة إلى الفن كانت معظم أعماله من تاليفه ومتابعته لاعماله في جميع النواحي ليخرج فنا جميلا لمحبيه.

إقرأ أيضا:في سطور من هي شيرين عبد الوهاب

ارتبط اسم الفنان ربيع شهاب بكثير من الألقاب والتي كانت تطلق عليه من جراء اختياره لكثير من الأدوار الكوميدية حيث أنه أبدع في هذا المجال، ومن الألقاب التي تطلق عليه والتي كانت في كثير من الأحيان تستخدم في حياته الشخصية عزوز وعليوة وبعض الجمل التي كان يستخدمها مثل “لا ماهو الصحيح يعني” والتي ما زالت تردد على السنة الناس بالرغم من مرور سنين عليها. كان الفنان ربيع يشتهر بالخروج عن النص في مسرحياته. دراسته في القاهرة، جعلته قريبا من مصادر صناعة النجوم، ومنحته الفرصة للتعرف على بعض أسرار المهنة وما يدور في كواليسها.

إقرأ أيضا:صور الفنانات بتيشيرت منتخب الأرجنتين
السابق
بث مباشر شاهد قرعة دوري أبطال أوروبا دور الـ16
التالي
حقيقة وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى