رياضة

أبرز المعلومات عن اللاعب مروان داود

أبرز المعلومات عن اللاعب مروان داود

بطولة الانتركونتيننتال مازالت تظهر لنا مواهب شابة من المتوقع ان تتألق مستقبلا وهذا ما حدث مساء السبت الماضي حيث سجل لاعب منتخبنا الوطني مروان داود الهدف الثالث في المباراة ضد الاردن هدف قاتل.

تمكن منتخبنا الوطني من هزيمة الخصوم الأردنيين 3-1 ودخول نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم في قطر.

سجل هدف مروان داود بقميص المنتخب المصري ضد الأردن وكان هذا الهدف الثالث للفراعنة وارتدى الفريق في المباراة الثانية جيرسي.

من هو مروان داود صاحب هدف الحسم؟

مروان داوود لاعب نادي إنبي الحالي، الذي انضم لاول مرة إلى المنتخب الوطني، من مواليد 27 أغسطس عام 1997؛ إذ يبلغ من العمر 24 عاما، وطوله 171 سم، ووزنه 66 كجم، وهو من ناشئي نادي الشمس، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، ومركزه داخل الملعب ظهير أيسر.

البداية مع البرتقالي

البداية الكروية لمروان كانت مع نادي الشمس، ثم لفت الأنظار سريعا وقتها لينتقل إلى قطاع الناشئين فى الأهلي، وينضم إلى مواليد 1997.

سبب قهرى يقصي مروان داوود من الأهلي

وظل مروان داخل جدران النادي الأهلي «عامين»، يحلم أن يكون ضمن الفريق الأول، لكن بسبب قهري ألغيت مسابقة 1997، وجرى تسريح شبابها، ليعود اللاعب مرة إلى صفوف الشمس ويصعد للفريق الأول، ولعب معه 3 مواسم، وانتقل بعدها إلى نادى إنبي.

إقرأ أيضا:رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح أمام كريستال بالاس اليوم

 أدائه الملفت والرائع خلال الـ3 سنوات التي لعب فيها بقميص نادي الشمس، بجانب إتقانه سلاح العرضيات بدقة كبيرة، دفع حلمي طولان، المدير الفني لنادي إنبي، إلى التعاقد معه، لتدعيم الجبهة اليسرى، ليشارك بصفة أساسية مع النادي البترولي.

من دوري المظاليم إلى قميص الفراعنة

ومنذ ارتداءه قميص الفريق البترولي، نجح «داوود» في حجز مقعد بالتشكيلة الأساسية لكتيبة حلمي طولان؛ إذ شارك فى 4 مباريات خلال الموسم الحالي من الدوري، خاصة المواجهة النارية التي جمعت الفريق البترولي ضد نادي الزمالك، حامل اللقب؛ إذ استطاع لاعب الأهلي والشمس السابق أن يصنع عدة فرصة لزملائه بعرضياته التي شكلت خطورة على مرمى الفريق الأبيض.

أبرز المعلومات عن اللاعب مروان داود

حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي

عين كيروش

وواصل نجم الشمس السابق تقديم العروض الرائعة والملفتة للأنظار داخل صفوف فريقه البترولي، ليقرر المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، منحه الفرصة في بطولة كأس العرب 2021.

أبرز المعلومات عن اللاعب مروان داود

كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني

المشاركة الأولى مع المنتخب

البداية التي ارتدى فيها مروان داوود قميص منتخب بلاده لأول مرة في تاريخه مع الفراعنة، كانت في البطولة العربية الحالية التى تقام في قطر؛ إذ شارك في مباراة مصر والسودان، بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب، كبديل لأحمد فتوح في الدقيقة 79.

إقرأ أيضا:أكرم أمام يسجل هدف التعادل في شباك أنجولا

المشاركة الثانية مع المنتخب وهدف الحسم

أما المشاركة الثانية التي خاضها لاعب انبي الحالي كانت مساء أمس أمام المنتخب الأردني؛ إذ نجح ابن نادي الشمس السابق في تسجيل هدفه الدولي الأول، رغم مشاركته في مركز الجناح الأيمن، بينما يلعب بشكل أساسي كظهير أيسر.

السابق
من هو حسام حبيب
التالي
من هي نجود بسطامي جوجو دياب