منوعات

أدعية تقال عند هبوب الريح بسبب إعصار شاهين

أدعية تقال عند هبوب الريح بسبب إعصار شاهين

صورة وخبر – أدعية الريح من الأدعية التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم ، لأن رسولنا الكريم نصحنا بالكثير من الصلوات التي يمكن أن نستغلها في حياتنا اليومية. والرياح قوية جدا علما أن الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية يتعرض الآن لإعصار شاهين المدمر ، اللهم سلم.

أدعية تقال عند هبوب الريح بسبب إعصار شاهين

دعاء الريح

والرياح هي انتقال مجموعة من الكتل الهوائية من مكان إلى آخر وتختلف في شدتها على حسب اختلاف الضغط الجوى وليس لها وقت معين أو مكان محدد وتكون فى جميع فصول السنة وأحيانا تأتى محملة بالغبار وتكون فى بعض الأحيان بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ا لله سبحانه وتعالى لم يخلق شئ بدون فائدة كل شى خلقه لاستمرارية الكون فالرياح تحافظ على درجة الحرارة والرياح تتم من خلالها عملية التلقيح للنباتات وهي أيضًا سبب لتحريك السفن ونزول المطر وغيرها من الفوائد.

من الأدعية التي تقال عند هبوب الرياح

من الأدعية التى أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم دعاء الريح والمطر وأيضًا يعد أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها الكثير خلال تحذيرات الأرصاد الجوية خلال الأيام القادمة، ومع اختلاف الجو وعدم استقراره وبناء على ذلك تكون الحاجة إلى دعاء الرياح أو دعاء الريح والمطر والعواصف وغيرهم من دعاء الرعد والبرق يتم البحث عنها حتى نهاية فصل الشتاء وكما أمرنا رسولنا الكريم أن فى هذه الاوقات نلجأ إلى المولى سبحانه وتعالى وأن الدعاء يغير القدر ويرفعه لذلك فإننا نحتاج إلى الدعاء، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم أن فى حالة الرياح والعواصف الشديدة أن نسأل الله خيرها، ولا نسبها، وأن نستعيذ بالله من شرها والدعاء الوارد عن النبي صلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم إِذا عَصِفَتِ الرِّيح قالَ :

إقرأ أيضا:اغرب القوانين المعمول بها في العالم

اللهم إِني أسألك خَيْرَهَا وَخَيْرِ ما فِيهَا وخير ما أرسلت به، ونعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.

من أدعية الرياح الشهيرة

  • كان النبي صلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم إِذا عَصِفَتِ الرِّيح قالَ : “اللهم إِني أسألك خَيْرَهَا وَخَيْرِ ما فِيهَا وخير ما أرسلت به، ونعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به”. وهو ما روته السيدة عائشة.
  • دعاء الريح
    • وعن أبي هريرة قال: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((الريح من رَوْح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها))
    • كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول حين هبوب الرياح القوية والغبار: “اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أُرسلت به”.
    • من أدعية الريح القوية والغبار: “اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك، اللهم إنا يستغيثون برحمتك الواسعة من خزائن جنودك”. من دعاء الغبار والرياح: “يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بي بلطفك الخفي واعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلي نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن.

 

إقرأ أيضا:موعد إجازة المولد النبوي 2022 في مصر
السابق
أرقام هواتف السفارة الأردنية في أبوظبي
التالي
هل يعزز الكركم المناعة ويخفف من الالتهابات