شخصيات

من هو الشاعر دعيج الخليفة الصباح

من هو الشاعر دعيج الخليفة الصباح

دعيج الخليفة الصباح سبب وفاته وتاريخ جنازته وعمره وتفاصيل مسيرته الاعلامية الشاعر الكويتي الشهير الذي وافته المنية صباح اليوم جنازته لم تقام بعد وهو اليوم مشهور شاعر الدائرة الأدبية والفنية الكويتية.

دعيج الخليفة الصباح

وعقب وفاه دعيج الخليفة بدأت تسال الأسئلة عن موعد جنازته جميع يريد أن يشارك في جنازة دعيج الخليفة الصباح الشاعر الكويتي المعروف الذي توفي اليوم ولم احد يستطيع ان يكتشف سبب وفاته حتى الآن ولكن جميع المواقع نشرت خبر وفاته ونشرت له بعض الترددات على جوجل وتويتر ومواقع التواصل الاجتماعي.

الشاعر دعيج الخليفة

المعروف أن الشاعر بعيد الخليفة هو احد أحفاد أمير الكويت السابق الشيخ جابر الأحمد الصباح ووالدته هي لوله جابر الأحمد الصباح والده هو خليفة العبد الله الخليفة الصباح وجده الأكبر هو حاكم الكويت الشيخ عبد الله بن الصباح أما عن التعليم فهو تخرج في جامعه الكويت قسم العلوم السياسية وله العديد من العضويان و الأنشطة المختلفة وهو كان يعمل في مجال الدبلوماسي بوزارة الخارجية الكويتية.

وفاة دعيج الخليفة

وهو من مواليد 10 فبراير عام 1971 و توفي صباح اليوم 11 ديسمبر 2021 عمر 50 عاما ونعته الصحف والمجلات والخبرات المواقع حيث كان يعمل في مجال ألصحافه وكان معروف الكتابة المقالات الهادفة ونقدم لكم نبذه عن حياته وسيرته الذاتية.

إقرأ أيضا:أسماء الفائزين بجائزة نوبل للفيزياء لعام 2021

 

تخرج دعيج الخليفة من جامعه الكويت حصل على قسم علوم سياسيه وهو أيضا كان صحفي بجمعيه الصحفيين الكويتيين ومنذ اكثر من 28 عاما وهو كان يعمل بوزاره الخارجية أيضا الكويتية كان دبلوماسي وهو يعمل عضو بجمعيه الصحفيين العرب ايضا منذ حوالي من 25 عاما و انا و العديد من المسرحيات والأغاني والأشعار المعروفة وكتب أغاني مسلسلات ومسرحيات وهو كان نادي الارسنال الانجليزي في عضو شرفي بالنادي.

معلومات عن دعيج الخليفة

كما انه له كان في مجال المسرح الشعبي كان له الرياضة و كان له السبق و وراء المسرح العربي بالكويت وكتب في مجله النهضة والقطر في مجله المختلف الكويتيه وأيضا مجله الجريمة وقدم الراحل مجموعة كبيرة جدا من المقالات الهادفة خلال مسيرته مع الصحافة والإعلام التي امتدت الي اكثر من ربع قرن من العطاء  كتابات ومقالات مختلفة و كان حاصل على لقب أفضل شاعر خليجي عربي.

اما زوجته في الشيخ علي الخالد الصباح والديه من ثلاث بنات وولد لولا تخرجت من المدرسة الأمريكية عام 2015 ودلال وبدريه وخليفة.

اليوم رحل عن عالمنا ادعيه الخليفة الشاعر الكويتي المعروف رحمه الله وغفر له وبدأت تنهال على الأسرة الحاكمة بالكويت برقيات تعزيه ومواساة والجميع يريد ان يشارك  في جنازة دعيج الخليفة ولم يتم الإعلان عنها حتى الآن إنا لله وإنا إليه راجعون دعوات المحبين دعوات المخلصين للراحل بالرحمة والمغفرة وفاة دعيج الخليفة الصباح.

إقرأ أيضا:سبب وفاة طارق وهدان من هو طارق وهدان ويكيبيديا

وكانت وفاة الراحل قد اثرت علي الساحة بالحزن الكبير علي فراقه ومن المنتظر ان تقام له مراسم جنازة دعيج الخليفة رسمية.

وكتب العديد من نشطاء الفيس بوك وتويتر يودعون الراحل بكلمات كلها حزن واسي وتقدموا لللاسرة الحاكمة بخالص العزاء والدعوات له بالرحمة والمغفرة دعيج الخليفة الصباح .

السابق
سبب وفاة الشاعر دعيج الخليفة الصباح
التالي
اليوم 11 ديسمبر ذكرى ميلاد سامي الجابر