أخبار

سبب تسمية اعصار شاهين بهذا الاسم

سبب تسمية اعصار شاهين بهذا الاسم

صورة وخبر – أفادت العديد من الصحف الإلكترونية ، منذ ليل السبت ، بحدوث عاصفة استوائية شديدة تسمى “شاهين” قادمة من دول قريبة من الشمال الغربي لبحر العرب ، ومن المتوقع أن تجلب العاصفة أمطارًا غزيرة بسبب السحب الركامية. متفاوتة الشدة باستثناء احتمال هبوب رياح قوية بسرعة 116-160 كيلومتر في الساعة فما السبب وراء تسميتها.

سبب تسمية اعصار شاهين بهذا الاسم

سبب تسمية اعصار شاهين

وفقًا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ، تعتمد آلية تسمية الأعاصير المدارية الشديدة على الآلية المحددة التي اتبعتها المنظمة منذ عام 1953 ، ولكن منذ بداية عام 1979 ، تم استخدام أسماء الأشخاص والأماكن بالتبادل. سميت النساء الأعاصير والعواصف. اسم إعصار شاهين هو اسم “مذكر” بسبب معناه الرمزي الخاص فإن أحد الأسماء المعروفة بصقورها في المنطقة العربية هو “الشاهين”.

أين يقع اعصار شاهين

كشف مكتب الأرصاد الجوية العماني أن عاصفة شاهين تتركز حاليا بشكل رئيسي في منطقة خط عرض 23.2 درجة شمالا وخط طول 64.4 درجة شرقا ، وتتحرك بسرعة إلى ساحل بحر العرب في سلطنة عمان. أقل من 65 كيلومترًا للوصول إلى العاصمة مسقط. وضح أن إعصار شاهين من المحتمل أن يتعمق في الساعات القليلة القادمة ويتحول إلى إعصار استوائي سيمر عبر الولايات الاستوائية مساء الأحد.

إقرأ أيضا:رفع اسعار الفائدة في بنك الكويت المركزي اليوم

تأثير اعصار شاهين

حذرت الأرصاد الجوية من عبور الأودية و البحر و البقاء في مناطق آمنة و عالية، حيث تسبب الاعصار منذ ساعات الصباح الأولى بهيجان شديد في السواحل الممتدة من جنوب الشرقية إلى مسندم ووصل ارتفاع الموج إلى 12 مترا تقريبا و تقدم المياه إلى مسافات كبيرة فوق اليابسة.

إقرأ أيضا:طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم

تعتبر الأعاصير أحد الظواهر الطبيعية التي غالبا ما تترك آثارا سلبية على المناطق الحضارية بسبب قوتها التدميرية الهائلة، و نأمل من الله أن يجعل اعصار شاهين مسالما و لا يؤثر بشدة على دول الخليج و سلطنة عمان.

السابق
كلمات اغنية خلي كالقمر حمزه العزي
التالي
شاهين يتحول إلى إعصار مداري