أخبار

وصول اعصار شاهين الى سواحل الإمارات الشرقية

وصول اعصار شاهين الى سواحل الإمارات الشرقية

صورة وخبر – أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” ، أن المركز الوطني للأرصاد الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة أعلن مساء السبت أن إعصار “شاهين” بدأ يؤثر على الساحل الشرقي للبلاد.

وصول اعصار شاهين الى سواحل الإمارات الشرقية

ونقلت الوكالة عن المركز قوله: ”بدأ تأثير الحالة المدارية على الساحل الشرقي للدولة من اليوم السبت بمد بحري خاصة مع فترة المد العالي على المناطق المنخفضة، وسيصبح مضطربا إلى شديد الاضطراب من فجر الأحد، وقد يصل خلال الفترة هذه 5 أمتار“.

وأكد المركز الوطني للأرصاد أن ”مركز الإعصار يبعد 410 كم من سواحل إمارة الفجيرة وتبلغ سرعة حركته 15 كم/ س باتجاه غرب – شمال غرب، ومن المتوقع استمرار حركة الإعصار المداري (شاهين) نحو سواحل سلطنة عمان خلال 24 ساعة القادمة“.

وأوضح أن تمركز الإعصار المداري ”شاهين“ سيكون ”شمال غرب بحر العرب عند خط عرض 24.3 شمالاً وخط طول 60.9 شرقاً، تصاحبه تشكلات مختلفة من السحب يتخللها سحب ركامية ممطرة مختلفة الشدة، ورياح قوية على بحر العرب، وتبلغ سرعتها حول المركز من 116 إلى 140 كم/ الساعة“.

وتوقع مركز الأرصاد أن ”تؤدي الأمطار إلى جريان الأودية والسيول وتجمع المياه في بعض المناطق المنخفضة، فيما ستكون الرياح نشطة إلى قوية السرعة تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية، خاصة مع السحب الركامية مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً“.

وأضاف بأن ”حالة البحر في بحر عمان ستكون مضطربة إلى شديدة الاضطراب، مما يؤدي إلى غمر مياه البحر على الساحل الشرقي، خاصة المناطق المنخفضة، كما يضطرب بحر الخليج العربي أحياناً شمالاً“.

إقرأ أيضا:شاهد الاستعدادات من أجل تشييع جثمان الطفل ريان

وتابع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات: ”نود الإشارة إلى أنه وبناءً على المتابعة المتواصلة والرصد الآني لكافة الأحوال الجوية في الدولة، وبفضل جاهزية كافة أجهزة الدولة والتواصل الدائم بينها، سيتم التعامل مع كافة الآثار بسرعة وحرفية عالية، حيث يعد الحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات على رأس الأولويات“.

ودعا الجمهور ”لتوخي الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات الجوية، والابتعاد عن الأودية والسدود في المناطق التي يتم تحديدها من الجهات المعنية؛ لتجنب أي أحداث غير مرغوب فيها“.

السابق
كلمات اغنية المدمر عبداللطيف ادريس
التالي
الان تردد جميع القنوات المجانية لمشاهدة مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد اليوم في الدوري الأسباني