تكنولوجيا

ايقاف موقع Alexa.com في 1 مايو 2022

ايقاف موقع Alexa.com في 1 مايو 2022

قامت الشركة وعبر بيان على صفحتها بالاعلان عن توقف موقعها وخدماتها اعتبارا من 1 مايو 2022 وقالت في البيان المنشور ما يلي

نص بيان موقع Alexa.com

قبل خمسة وعشرين عامًا ، أسسنا Alexa Internet. بعد عقدين من مساعدتك في العثور على جمهورك الرقمي والوصول إليه وتحويله ، اتخذنا القرار الصعب بالتقاعد من Alexa.com في الأول من مايو 2022. شكرًا لك على جعلنا موردك المفضل للبحث عن المحتوى والتحليل التنافسي والبحث عن الكلمات الرئيسية وغير ذلك الكثير.

نحن فخورون بخدمتك كعملاء.

شكرا جزيلا،

فريق Alexa.com

 

خدمات موقع Alexa.com

موقع Alexa.com هو موقع برمجي الكتروني يتبع للشركة العالمية المعروفة أمازون، ويوجد المقر الرئيسي لموقع اليكسا في كاليفورنيا الولاية الموجودة في الولايات الأمريكية، ويتخصص موقع أليكسا في عملية ترتيب المواقع على الإنترنت، وعمل إحصائيات لتلك المواقع.

تاريخ موقع Alexa.com

تم تأسيس موقع أليكس الالكتروني في شهر إبريل للعام 1996م، ولكن قامت شركة أمازون بالاستحواذ على الموقع في العام 1999م، وذلك عن طريق شرائه ودفع مبلغ 250 مليون دولار مقابل أسهم الموقع، حيث يعمل موقع اليكسا على توفير بيانات المرور في الويب، ويوفر كافة التصنيفات العالمية، كما يعتبر موقع اليكسا موسوعة لمعلومات عن نحو ثلاثين مليون موقع.

إقرأ أيضا:لمحبي الألعاب شاومي تطلق سلسلة Black Shark 5

هل سيتم ايقاف خدمات موقع Alexa.com رسميا 2022 اليك الحقيقة

يعمل موقع اليكسا على تقدير حركات المرور لمواقع عبر الإنترنت من خلال عمل عينة مكونة من الملايين من المستخدمين للإنترنت. والعينة تكون من أولئك الذين يستخدمون كافة أوبعض ملحقات المتصفح، ومن المستخدمين الذين يعملون على تثبيت البرنامج النصي من أليكسا. وهذا الموقع أثبت كفاءته كثيرا ويستخدمه الكثير حيث يبلغ عدد مستخدمي اليكسا حوالي أربعمئة وعشرين مليون مستخدم شهريا. أما عن حقيقة الخبر عن ايقاف خدمات موقع اليكسا في العام 2022م، فلم تؤكد شركة أمازون حقيقة هذا الخبر ولم يتم نفيه، ولا زال يعمل الموقع كالمعتاد، ولكن من المتوقع إغلاق الموقع مع مطلع مايو للعام 2022.

إقرأ أيضا:تقرير شامل عن هاتف هواوي الجديد Mate Xs 2 مع المواصفات والسعر

وبهذا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال حيث أوضحنا لكم تاريخ موقع أليكسا من أمازون؛ كما بينا تفاصيل وجواب واضح في مقالنا حول موضوع هل سيتم ايقاف خدمات موقع Alexa.com رسميا 2022 اليك الحقيقة.

السابق
من هو زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد
التالي
اسم معلق مباراة مصر والأردن في كأس العرب