رياضة

من هو زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد

من هو زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد

لفت العبقري العراقي الشاب زيدان الأنظار خلال دقائق من مشاركته في مباراة فريقه مانشستر يونايتد مع فريق يونج بويز.

شهد فريق مانشستر يونايتد وفريق يونج بويز ، مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ، حدثًا تاريخيًا في الدقيقة 89 ، حيث حل زيدان إقبال بدلاً من جيسي لينجارد في المباراة وانتهى الأمر بالتعادل 1-1.

فيما يلي تقرير من صورة وخبر الرياضية يستذكر 10 رسائل من الشاب العراقي زيدان إقبال الذي ظهر لأول مرة باسم فريق مانشستر يونايتد الأول وظهر بالقميص رقم 73.

 

من هو زيدان إقبال موهبة مانشستر يونايتد؟

وُلد زيدان إقبال في مدينة “مانشستر” لأب باكستاني وأم عراقية من جنوب العراق، وذلك يوم 27 أبريل/ نيسان 2003، حيث يبلغ من العمر حاليا 18 عاما.

لعب زيدان إقبال في فريق سالي يونايتد المحلي قبل أن يستكشفه مانشستر يونايتد، ويتم ضمه لقطاع الناشئين بالنادي، ثم تتم عملية تصعيده لفريق تحت 18 عاما بسنة 2019.

برزت موهبة إقبال مع فريق مانشستر يونايتد تحت 18 عاما، خاصة في شغل مركز اللاعب رقم 10، وصناعة اللعب، وهو ما مهد لتصعيده لفريق تحت 21 عاما بالنادي في الصيف الماضي.

من هو زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد

قبل مشاركته مع الفريق الأول، خاض زيدان إقبال 15 مباراة مع فريق تحت 23 عاما بنادي مانشستر يونايتد في مسابقات رديف البريميرليج ودوري أبطال أوروبا للشباب والكأس المحلية، وقد استطاع تسجيل 3 أهداف.

إقرأ أيضا:أول تعليق من فان دايك بعد تعادل ليفربول أمام إيفرتون

قام زيدان إقبال بتوقيع أول عقد احترافي له مع مانشستر يونايتد، وذلك في أبريل/ نيسان الماضي، بعد المستويات المبهرة التي ظل يقدمها منذ تدرجه في قطاع الناشئين بالنادي، وهو ما جعل الألماني رالف رانجنيك مدرب الفريق الأول، يقوم بتصعيده ومنحه فرصة الظهور للمرة الأولى مع الشياطين الحمر، في مسابقة كبيرة بحجم دوري أبطال أوروبا.

وبهذه الدقائق القليلة التي شارك فيها ضد يونج بويز في دوري الأبطال، حفر زيدان إقبال اسمه بأحرف من نور، بعدما بات أول لاعب كرة قدم بريطاني من جنوب آسيا في تاريخ مانشستر يونايتد يشارك في مباراة لصالح الشياطين الحمر، حسبما ذكرت شبكة “سكاي سبورتس”.

 

 

فضلا عن ذلك، فإن زيدان إقبال هو أيضا أول لاعب كرة قدم بريطاني من جنوب آسيا يلعب لفريق إنجليزي في دوري أبطال أوروبا منذ 19 عامًا، من وقت ظهور مايكل شوبرا مع نيوكاسل يونايتد خارج ملعبه أمام باير ليفركوزن في موسم 2002-2003.

من هو زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد

ويتوقع أن يظهر إقبال في الأسابيع المقبلة مع يونايتد خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، علما بأنه واحد من 5 لاعبين يحملون الجنسية البريطانية ولهم أصول من جنوب آسيا تم تسجيلهم في قوائم أنديتهم بالبرينيرليج، إلى جانب حمزة شودري (ليستر سيتي)، وأرجان رايخي (أستون فيلا)، وديلان ماركاندي (توتنهام) وكام كاندولا (ولفرهامبتون).

إقرأ أيضا:تردد القنوات المجانية الناقلة لمباراة السودان وغينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا

ورغم أن زيدان إقبال، مؤهل لتمثيل منتخبات إنجلترا والعراق وباكستان على المستوى الدولي، لكن الاتحاد العراقي استطاع إقناعه باللعب لصالح “أسود الرافدين”، حيث ظهر للمرة الأولى مع منتخب تحت 23 عاما خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي في مواجهة الإمارات الودية.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قاد زيدان إقبال منتخب العراق للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا، وساهم في وصول الفريق لنصف النهائي قبل أن يخرج أمام السعودية في نصف النهائي، علما بأنه أحرز هدفا في مرحلة المجموعات بشباك لبنان.

السابق
مرض ياسمين عبد العزيز ما هي أكياس الشوكولا وما أعراضها؟
التالي
ايقاف موقع Alexa.com في 1 مايو 2022