شخصيات

من هي الفنانة منى واصف

من هي الفنانة

صورة وخبر – شاركت هذه الفنانة والممثلة السورية في أكثر من 200 فيلم ومسرحية واكتسبت شهرة عالمية وعربية واسعة ، كما شاركت في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مما جعلها محط أنظار العرب الراغبين في التعرف عليها. . إنها أكثر ، خاصة بعد فوزها بلقب نجمة العالم العربي وسيدة الدراما السورية.

من هي الفنانة

من هي منى واصف

منى جليمران مصطفى واصف، فنانة و ممثلة سورية بدأت حياتها كعارضة أزياء قبل أن تدخل في مجال التمثيل و تتألق فيه، ولدت في الأول من شهر فبراير لعام 1942 في العاصمة السورية دمشق مما يعني أنها تبلغ من العمر تسع و سبعون عام، و قد حازت خلال حياتها الفنية على العديد من الجوائز المميزة و تقلدت مناصبا رفيعة المستوى بسبب موهبتها الفنية الفذة و احساسها الراقي في الفن.

ديانة منى واصف

ولدت الفنانة السورية منى واصف لأب كردي مسلم و أم مسيحية، مما يعني أنها تدين بالديانة الإسلامية و أكثر ما يدل على ذلك هو مشاركتها الأبرز في عالم الفن خلال أداء دورها لهند بنت عتبة في فيلم الرسالة، و قد بدأت حياتها الفنية كممثلة و انضمت لمسرح القوات المسلحة السورية و بفرقة الفنون الدرامية التابعة لوزارة الاعلام السورية و شاركت بالعديد من الأفلام المصرية و اللبنانية أيضا.

إقرأ أيضا:من هي مايان السيد ويكيبيديا وكم عمر مايان السيد

زوج و أبناء منى واصف

تزوجت منى واصف من المخرج السوري القدير محمد شاهين عام 1963 ميلادي، و قد أنجبت منه خلال حياتها معه قبل أن يتوفى في السابع عشر من شهر يناير من عام 2004 ولدا يدعى عمار و الذي يعرف بشكل واسع النطاق باسم “عمار عبد الحميد”، الذي أصبح الآن أحد أشهر المعارضين السوريين في كل من أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا:من هو حسام بوجي

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة القديرة منى واصف قد شغرت منصب نائب رئيس اتحاد الأدباء و سفيرة النوايا الحسنة و نائبة لنقيب الفنانين السوريين و عضوة تحكيم في العديد من المهرجانات السورية و العربية من قبل.

السابق
موعد بدء ونهاية بطولة الدوري المصري 2021/2022
التالي
من هي نزيهة منصور