رياضة

موعد اجراء قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

موعد اجراء قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في موسم 2021/2022 ، على أن يقترب موعد انتهاء دور المجموعات مساء الأربعاء.

لم يتم تحديد مؤهلات جميع الفرق في دور المجموعات بعد ، لكن الأندية التي تأهلت بالفعل هي: ليفربول وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وأياكس ، بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وباريس. سان جيرمان وسبورتنج وتشيلسي ويوفنتوس.

وتتبقى 4 بطاقات فقط سيتم حسمها مساء اليوم في المباريات الثماني في المجموعات من الخامسة وحتى الثامنة.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن قرعة دور الـ16 لن تشهد أي مواجهات بين فريقين من نفس البلد، ولن تشهد أي مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا في المجموعات.

موعد اجراء قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

وتقام مرحلة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير (مباريات الذهاب) و8 و9 و15 و16 مارس 2022 (مباريات العودة) وجميعها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت “القاهرة”.

وتطبق قاعدة جديدة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا وهي إلغاء الأهداف خارج الأرض، وبالتالي، في حالة انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل بعد 180 دقيقة (الذهاب والعودة) سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر التعادل ستكون هناك ركلات ترجيح لحسم بطاقة المتأهل.

موعد قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا

أعلن يويفا أن القرعة ستكون يوم الإثنين المقبل 13

إقرأ أيضا:قائمة يوفنتوس المستدعاة لمواجهة بنفيكا
السابق
تردد القنوات الجديدة على النايل سات اليوم
التالي
حقيقة إصابة محمد البريك بفيروس كورونا