أخبار

بالتفصيل نظام العمل الأسبوعي الجديد في الإمارات 2022

دولة الإمارات العربية المتحدة دولة اتحادية تشكل مواردها البترولية العمود الفقري الاقتصادي لها ، ومن أشهر الدول السياحية في الوطن العربي.  ، وتغيرت أيام عمل الجديدة ، والمغادرة ، ومواعيد نهاية الأسبوع ، واستفسر المواطنون عن تفاصيل القرار الجديد ، لذلك اخترنا لكم نظام عمل أسبوعي جديد في الإمارات 2022 في مقالتنا.

نظام العمل الأسبوعي الجديد في الإمارات 2022

أعلنت حكومة الامارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر عن عدد من التغيرات في نظام العمل والدوام الأسبوعي، اذ صرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاماراتية عن أن الدوام الرسمي الأسبوعي للدوائر الحكومية الاتحادية التابعة للامارات ستصبح أربعة أيام ونصف أسبوعياً، على أن يبدأ تنفيذ القرارات الجديدة في 1 يناير 2022، وقد أفادت التقارير الاعلامية أن الدولة اعتمدت موعد اقامة خطبة وصلاة الجمعة في كافة أنحاء الامارات الساعة 1:15 ظهراً طيلة العام.

مواعيد الدوام الأسبوعية الجديدة في الامارات 2022

تم الاعلان عن مواعيد العمل الأسبوعية الجديدة في دولة الامارات العربية المتحدة في كافة الدوائر الحكومية التابعة لدولة الامارات الاتحادية، وفي تفاصيل الخبر أن الدوام الأسبوعي سيكون من الاثنين الى الخميس بدوام كامل 8 ساعات من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 3:30 عصراً، ما عدا يوم الجمعة سيكون الدوام بواقع أربع ساعات ونصف من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً، وتكون صلاة الجمعة عند الساعة 1:15 ظهراً.

الآثار المترتبة على تغيير نظام العمل الأسبوعي في الامارات

اتخذت الحكومة في الامارات العربية المتحدة قرارات جديدة بتغيير نظام العمل الأسبوعي والذي سيتم تنفيذه في بداية العام الجديد، وتوقعت الحكومة جملة من التطورات على عدة أصعدة نتيجة القرارات الجديدة على النحو التالي:

  • تتوقع الحكومة الاماراتية تطور في المجال الاقتصادي يتزامن مع تغيير نظام العمل الاسبوعي وذلك من خلال توافق ايام العمل والاجازات الأسبوعية مع مواعيد في عدد من الدول وتطابق التداولات والتعاملات المالية التحارية والاقتصادية مع تلك الدول.
  • يدعم نظام العمل الجديد مركز الامارات العربية المتحدة بين الدول الاقتصادية العالمية.
  • كما ويعزز النظام الجديد الوضع المالي في الامارات بتوافق مواعيد العمل الجديدة مع أيام العمل في البورصات ودوام البنوك العالمية وبذلك سيدعم أداء أسواق الأسهم والبنوك وشركات التأمين والتجارة الخارجية للإمارات.
  • سيدعم نظام العمل الاسبوعي الجديد القدرة الانتاجية في المؤسسات الحكومية والتنافس بين الدول، والتأقلم السريع مع أي متغيرات طارئة في العالم.
  • يرسخ الترابط الأسري ويدعم ترابط العلاقات العائلية فمع تمديد الاجازة الأسبوعية الى يومين ونصف يصبح الفرد قادر على الموازنة بين متطلبات العمل والمتطلبات العائلية.
  • تتيح الفرصة للتمتع بالاجازة الاسبوعية وقضاء أطول فترة مع العائلة والأصدقاء، مما يساهم في ارتفاع الانتاجية والقدرة على العمل.

تدرس الحكومة الاماراتية مقترح بتغيير نظام الدوام للمدارس في كافة أرجاء الامارات وتمديد عطلة نهاية الأسبوع لتعزيز دور الطلاب في العملية التربوية، الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بالتعرف على نظام العمل الأسبوعي الجديد في الإمارات 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا