منوعات

ماذا تفعل عند انكسار الترمومتر الزئبقي

ماذا تفعل عند انكسار الترمومتر الزئبقي

صورة وخبر – نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد والأعراض المصاحبة له ، وأشهرها ارتفاع درجة الحرارة ، تحرص جميع الأسر على توفير ميزان حرارة دائم في المنزل للأطفال دون سن الخامسة ، وكحاجة الأم ، بسبب الزيادة المفاجئة في درجة الحرارة ليس من غير المألوف ، ولكن السؤال الذي دائمًا ما يتبادر إلى الذهن هو: “إذا كان مقياس الحرارة مكسورًا ، فماذا أفعل؟”

بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى المستخدمة لهذا الغرض ، تفضل الأمهات عادة موازين الحرارة الزئبقية بسبب دقتها في قياس درجة الحرارة.

ماذا تفعل عند انكسار الترمومتر الزئبقي

الزئبق شديد السمية

تحذر «مها»، بشدة من الزئبق الموجود في الترمومتر المستخدم في قياس الحرارة، موضحة أنه يصنف كمادة شديدة السمية، وفي حالة انكسار الترمومتر، عليكِ أن تعلمي أن مادة الزئبق سوف تتبخر في الهواء مباشرة، وأنه لا يجب استنشاق هذه المادة، نظرا لخطورتها على الصحة.

نصائح عند انكسار الترمومتر الزئبقي

أكدت خبيرة السموم، أنه عند كسر الزئبق، لا بد من فتح جميع النوافذ لتهوية المنزل، من أجل دخول الهواء النقي، ومنع تراكم الزئبق في الهواء، إضافة إلى جمع الزئبق السائل على الأرض سريعا باستخدام المكنسة الكهربائية، حتى لا يتبقى أي زئبق في المنزل.

إقرأ أيضا:موعد الأحتفال اليوم الوطني البحريني 2021

وشددت الدكتورة مها غانم، على ضرورة غسل الأيدي جيدًا، في حالة كسر الترمومتر الزئبقي، موضحة أنه في حالة بلع الطفل لمادة الزئبق، فلا تقومي بفعل أي شيء، لأن المادة الموجودة في الترمومتر صغيرة جدًا، ولا تضر الطفل بشيء.

إقرأ أيضا:أجمل رسائل الحب والتهنئة بعيد الأم 2022

وبشكل عام لا ينصح الأطباء، باستخدام الترمومتر الزئبقي في قياس درجة حرارة الجسم، خاصة بعد ظهور الترمومتر الرقمي «الديجيتال»، بسبب الخطورة المحتملة لمادة الزئبق السائلة السامة.

السابق
تحديد موعد رحيل كومان عن برشلونة
التالي
هل سيرحل كومان عن برشلونة بعد مواجهة أتلتيكو مدريد ؟