رياضة

من هو لويس هاميلتون الفائز بجائزة الفورمولا في السعودية

من هو لويس هاميلتون الفائز بجائزة الفورمولا في السعودية

من هو لويس هاميلتون الفائز بجائزة الفورمولا في السعودية , تم نشر خبر فوز البريطاني لويس هاميلتون بسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 السعودية على صفحات إخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي ، وتفاعل الكثير من السعوديين مع هذا الخبر ، والجميع فضولي لمعرفة من هو لويس هاميلتون . في جدة وأمام وزير الرياضة وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وأعرب وزير الرياضة عبد العزيز بن تركي فيصل عن فخره وامتنانه لولي العهد لحضور هذه المباراة الحيوية ، وتنظيم المملكة لحدث الفورمولا 1 لمساعدة المملكة على الصعيد العالمي ، والإنجازات المتميزة في جميع الرياضات.

من هو لويس هاميلتون الفائز بجائزة السعودية الكبرى فورمولا 1

إن هاميلتون هو بريطاني الجنسية بطل من أبطال العالم في قيادة المرسيدس وكان قد حاز على لقب الفوز بجائزة السعودية الكبرى فورمولا 1، ويذكر بأن هذه ليست المرة الأولى التي يحصد فيها هذا اللقب فهو حصد الفوز في سباقات الفورمولا 1 لأكثر من سبعة مناسبات سابقة خلال الأربع سنوات الماضية، وقد انتزع هاميلتون لقب البطولة بعد أن قاد سباق يزخر بالحوادث والكثير من الإثارة والتشويق كما وكانت المعركة بينه وبين منافسه في ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن الذي حل ثانياً جداً قوية.

تفاصيل فوز هاميلتون بجائزة السعودية الكبرى فورمولا 1

فعاليات سباق الفورمولا 1 من أقوى وأضخم الفعاليات التي تحتضنها المملكة لهذا العام وقد تم عقدها على كورنيش جدة اليوم، وكان قد تأهل للمرحلة النهائية السائقان هاميلتون وماكس فيرستابن، وفي بداية الجولات كان من الواضح أن الفوز سيكون حليف ماكس ولكن لويس نجح وبعد سباق جداً قوي وحاسم من أن يرفع العلم الأحمر مرتين،  وهو على المسافة ذاتها من الهولندي بعدد النقاط (369.5) بعد نيله أيضاً نقطة أسرع لفة، ولكن الفائز في الجولة الختامية هو هاميلتون وبفوزه حصل على لقب بطل العالم في فورمولا 1، أما المركز الثاني فكان من نصيب فيرستابن، وفي المقابل حصل اللاعب الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، على المركز الثالث في هذا السباق، ويقال بأنه حقق هذا المركز في الثواني الأخيرة من السباق حيث خطف المركز من  إستيبان أوكون سائق ألبين.

إقرأ أيضا:تعديل موعد المباراة الافتتاحية في كأس العالم قطر 2022

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي قدمنا لكم فيه من هو لويس هاميلتون الفائز بجائزة السعودية الكبرى فورمولا 1، وبعد أن انتزع هاميلتون وبجدارة جائزة السعودية الكبرى في سباق جدة اليوم، سنرى من سيكون بطل العالم في فورمولا 1 لعام 2021 في سباق أبو ظبي عاصمة الإمارات.

السابق
كل ما تريد ان تعرفه عن مباريات الجولة الثالثة في كأس العرب
التالي
قائمة الفائزين جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة 43