الفن والفنانين

صور شبيه الفنان أسامة عباس في مهرجان القاهرة السينمائي

صور شبيه الفنان أسامة عباس في مهرجان القاهرة السينمائي

بدأ الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الثالث والأربعين منذ وقت ليس ببعيد ، ومع انطلاق الحشد في ختام المهرجان ، أثار الجدل صورة لشبيه الفنان أسامة عباس على السجادة الحمراء.

ظهور شبيه أسامة عباس.. على السجادة الحمراء في الختام

شبيه الفنان أسامة عباس، يثير الجدل خلال حضوره على السجادة الحمراء، بفعاليات ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الـ43.

وطل شبيه الفنان أسامة عباس، على السجادة الحمراء بختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مرتديا بذلة صفراء، وقميص أسود ونظارة صفراء، لتتماشي من الأوت فيت.

ويدعى شبيه أسامة عباس، أشرف أبو النجا، ويعمل في مجال الإخراج، والإنتاج، من مواليد 20 أغسطس 1959 من القاهرة.

أشرف أبو النجا: من عائلة فنية

ينحدر أشرف أبو النجا، إلى أسرة فنية، حيث أن والده كان مصمما لأزياء الكثير من نجمات السينما في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وأبرزهم « لبنى عبد العزيز، مديحة يسري، آمال فريد، ليلى فوزي».

كما أن والدة أشرف أبو النجا، شاركت في السينما المصرية في دور صغير بفيلم «بنات اليوم»، مع عبد الحليم حافظ، وماجد الصباحي، عام 1957، ومن ثم تركت التمثيل وتفرغت لتربية الأبناء.

معلومات عن أشرف أبو النجا

بدأ أشرف أبو النجا، مشواره الفني مبكرا، منذ أن كان في السابعة عشر من عمره مساعدا للإخراج في فيلم (عذراء ولكن)، مع نيللي وسمير صبري ومصطفى فهمي.

إقرأ أيضا:مقدار أجر محمد حماقي في صاحبة السعادة

ومن الجدير بالذكر، أن شبيه الفنان أسامة عباس ساعد كبار المخرجين آنذاك، ومنهم كمال الشيخ، سيمون صالح، سمير سيف، حسن الإمام، حسام الدين مصطفى وغيرهم، ثم سافر إلى إيطاليا لدراسة الإخراج، كما قدم العديد من الأعمال الفنية، بعضها كان مع رفيق الدراسة في روما الدكتور رمسيس مرزوق مدير التصوير.

إقرأ أيضا:كل ما تريد ان تعرفه عن حفل عمرو دياب في المنارة

يذكر أن آخر ظهور للفنان أسامة عباس، كان عام 2017، أثناء مشاركته في مسلسل «سابع جار».

السابق
اطلالة الراقصة جوهرة في ختام مهرجان القاهرة السينمائي
التالي
بالصور أجرأ إطلالات الفنانات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021