رياضة

شاهد لحظة وصول ولي العهد السعودي لحضور سباق فورمولا 1

شاهد لحظة وصول ولي العهد السعودي لحضور سباق فورمولا 1

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يصل إلى حلبة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 السعودية على الكورنيش في جدة.

ونشرت وزارة الرياضة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، صورة لولي العهد، وعلق عليها: “حضورٌ يزيدُ المُنجزات ألقا، وروحٌ تصنعُ من الأشياءِ علامةً وفرْقا.. أهلًا وسهلًا بعرّاب الرؤية”.

وسينطلق سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، وسط منافسة شرسة بين البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بل، من أجل الفوز بالسباق قبل الأخير في الموسم ومحاولة حسم اللقب أو الاقتراب منه على الأقل، قبل الجولة الختامية التي ستقام الأسبوع المقبل في مدينة أبوظبي الإماراتية.

واكتمل قبل أيام وصول فرق المشاركين الذين سيتسابقون على حلبة في كورنيش جدة التي بنيت في سرعة قياسية (8 أشهر) وصمّمها المهندس الألماني، هيرمن تيلك، الذي يملك في رصيده عددا من التصميمات العالمية لسباقات الفورمولا 1 حول العالم.

وتشمل حلبة السباق منعطفًا ما يجعلها الحلبة الأسرع في العالم وهي ثاني أطول حلبة في تاريخ الفورمولا 1 بعد حلبة “سپا-فرانكورشان” في بلجيكا.

إقرأ أيضا:موعد مباراة أرسنال وبورنموث القادمة في الدوري الإنجليزي

تشارك في السباق عشر فرق تضم عشرين سائقًا بمعدّل سائقين لكل فريق، من بينهم السائقان العالميان البريطاني، لويس هاميلتون، والبلجيكي ماكس ڤيرستابن.

الحدث السعودي لن يكون رياضياً فحسب، بل سيشمل حفلات موسيقية وغنائية لفنانين عالميين مثل جستن بيبر، جايسين ديرولو، آيساب روكي، تييستو ودايفيد غيتا.

السابق
من هو مدرب السد القطري الجديد
التالي
موعد مباراة تشيلسي وليدز يونايتد المقبلة في الدوري الإنجليزي