شخصيات

من هي سوزان ارنولد رئيسة شركة والت ديزني

من هي سوزان ارنولد رئيسة شركة والت ديزني

عينت شركة والت ديزني سوزان أرنولد (سوزان أرنولد) رئيسة لمجلس الإدارة ، وهي أول امرأة يتم تعيينها في هذا المنصب في تاريخ الشركة البالغ 88 عامًا ، وهذه سابقة من نوعها.

نشأ والت ديزني من استوديو أسسه والت ديزني ، وسميت الشركة باسمه ، وفي سياق تطورها التاريخي ، أنتجت العديد من أفلام الرسوم المتحركة التي يحبها الكبار والصغار ، بالإضافة إلى مدن الملاهي الخيالية ذات المحتوى الأكبر. هناك أكثر من 18 مليون سائح كل عام.

من هي سوزان ارنولد رئيسة شركة والت ديزني

من هي سوزان ارنولد التي تولت منصب الرئيس التنفيذي لـ ديزني لاند؟

سوزان ارنولد، هي أول امرأة تتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، وعملت من قبل كعضو في مجلس الإدارة لمدة 14 عاما، جاء تعيينها في الوقت الذي تبتعد فيه الشركات الكبرى عن الهيكل التنظيمي، إذ يتولى شخصًا واحدًا منصب الرئيس التنفيذي.

كانت ارنولد هي المدير التنفيذي السابق لشركة «The Carlyle Group «CG.O للاستثمار، أتت في الوقت الذي أعلن فيه الكثير من المديرين التنفيذيين في الشركة خططهم للرحيل عن ديزني بحلول نهاية عام 2021، بما فيهم رئيس الاستديوهات والمدير الإبداعي لشركة «Disney Branded Television Gary Marsh» آلان هورن.

من هي سوزان ارنولد رئيسة شركة والت ديزني

رحيل «آلان هورن» عن شركة والت ديزني

يعتبر رحيل «آلان هورن» خسارة كبيرة للشركة بعد تحول استراتيجيتها من الشاشة الكبيرة إلى البث المباشر، وهو ما رفضه الكثير من رموز الشركة القدامى، فهو قائد عملية دمج استديوهات مارفل التي أنتجت سلسلة أفلام مارفل الشهيرة، وحول أعمال الاستديو إلى قوة إعلامية شهيرة.

إقرأ أيضا:من هو جميل ثلجي فريح النمري

كما أشرف على أفلام عديدة منها Avengers: Endgame وBlack Panther، عمل هورن في ديزني منذ 2012، وله الفضل في نجاح سلسلة أفلام هاري بوتر وباتمان قبل انضمامه إلى ديزني، وسوف يلحقه أيضًا في مغادرة الشركة المستشار العام الآن بروفمان.

السابق
ترتيب مجموعات كأس العرب 2021 قبل بداية مباريات الجولة الثانية
التالي
نص خطبة الجمعة غداً الجمعة