سياحة وسفر

بالتفصيل أجمل الاماكن السياحية في تبليسي 2022


صورة وخبر – من اجمل المدن السياحية في جورجيا وهي عاصمة ادارية جميلة تقع على الجانب الشمالي من حدود تركيا وتطل على القوقاز.

يمكننا التعرف على التراث الشعبي الجميل وتاريخ المتحف الجورجي.

 

أفضل الأماكن في تبليسي

  • والدة الجورجيين.
  • قلعة ناريكالا.
  • دير فارديزيا أو مدينة الكهف.
  • الحديقة النباتية الوطنية.
  • بحيرة السلحفاة.
  • جسر السلام.
  • شارع روستافيلي.
  • حديقة حيوان.

بالتفصيل أجمل الاماكن السياحية في تبليسي 2022

معلومات عن أم الجورجيين

يعتبر هذا النصب من أهم المعالم في جورجيا. التمثال مصنوع من الألمنيوم الذي يبلغ ارتفاعه 20 مترًا ، على المرأة كارتليس ديدا التي ترتدي الملابس الجورجية التقليدية وتحمل في يدها كأسًا من النبيذ ويد تهرب من السيف ، ويذهب الكثير من السائحين لمشاهدة التمثال وأخذهم. العديد من الصور التذكارية بجانبه.

معلومات عن قلعة ناريكالا

تقع هذه القلعة وسط الحمامات الكبريتية والمساحات الخضراء والنباتات مما يجعلها وجهة للكثيرين على مدار العام لغرض السياحة العلاجية. يمكن للسياح الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة وزيارة كنيسة القديس نيكولاس وتجربة التلفريك.

دير فارديزيا أو مدينة الكهف

يمر هذا الدير فوق الوجهة التاريخية والأثرية لمدينة تبليسي ويقع في جبل أوركيلي الذي يعد من أقدم الأماكن فيه ويعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر. يضم هذا الدير عددًا كبيرًا من الغرف يصل عددها إلى 6000 غرفة ، وكان يستخدم في الماضي كمأوى وملجأ للمسيحيين الجورجيين للهروب من المغول.

معلومات عن الحديقة النباتية الوطنية

تقع هذه الحديقة في الجزء الجنوبي من جبل سولولاكي وتعتبر من أكبر الحدائق في تبليسي. كما تضم ​​عددًا كبيرًا من النباتات والزهور الفريدة والشهيرة في جورجيا. من اهم المعالم في هذه الحديقة الشلالات التي تقع وسط المساحات الخضراء والنباتات والنصب التذكاري لوالدة الجورجيين.

معلومات عن بحيرة السلاحف

تقع هذه البحيرة في منطقة الفكي ، وتتميز هذه البحيرة بكونها في منتصف قمم التلال ، وتحتوي على عدد كبير من أنواع السلاحف ، ولهذا يطلق عليها اسم بحيرة السلحفاة ، ويمكن للزوار الاستمتاع بالتجول حول البحيرة. بركوب القوارب.

معلومات عن جسر السلام

يقع هذا الجسر فوق نهر كورا ، وهو عبارة عن معبر للمشاة ، تم تصميمه على شكل قوس ومصنوع من الزجاج والفولاذ. ينصح السائحون بزيارتها ليلاً لمشاهدة الإضاءة والإضاءة التي تزينها والتقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة.

معلومات عن شارع روستافيلي

يعتبر هذا الشارع من أشهر الشوارع في مدينة تبليسي ، ويستقطب الكثير من الزوار على مدار العام ، حيث يضم العديد من المباني الحكومية والمراكز الثقافية من دار الأوبرا والمسارح والمحلات التجارية إلى أشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية .

معلومات عن حديقة حيوان

تعتبر هذه الحديقة من أقدم وأكبر الحدائق في جورجيا ، ويعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر ، وتضم الحديقة العديد من أنواع الحيوانات النادرة التي يصل عددها إلى 300 نوع.

أشهر الفنادق في تبليسي

فندق أمباسادور تبليسي

  • يقع هذا الفندق ذو الطراز الإيطالي بالقرب من جسر السلام.
  • يحتوي على عدد كبير من الغرف الفسيحة والأنيقة والأنيقة ، بجانب مسبح وتراس كبير.

فندق راديسون بلو ، إيفيرا

يقع هذا الفندق بجوار محطة روستافيلي ، وهو فندق خمس نجوم من حيث النظافة والجودة وأناقة الغرف.

فندق Hualing Tbilisi

  • يتميز هذا الفندق بقرية من مطار تبليسي الدولي.
  • تتميز الغرفة بالرقي والأثاث المريح والأنيق ، كما أنها من فنادق الخمس نجوم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا