رياضة

أجمل المواقف من حياة الماجيكو محمد أبو تريكة

أجمل المواقف من حياة الماجيكو محمد أبو تريكة

محمد أبو تريكة هو نجم كرة القدم المصري المتقاعد وأسطورة النادي الأهلي ، وبالنسبة لمشجعي كرة القدم في مصر والوطن العربي والقارة الأفريقية ، فهو لا يزال رمزا يحتذى به.

وكانت أثارت تصريحات محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني جدلا واسعا، حول تصديه لحملات دعم المثليين في الدوري الإنجليزي.

وقال:”صحيح الدوري الإنجليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية، إنما هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا”، وتحدث عن “محاربة الأديان السماوية للمثلية الجنسية”.

وتعرض صورة وخبر مصر ، خلال التقرير التالي، أبرز المواقف التي لا تنسى في حياة محمد بو تريكة:

 

سماها الكثيرون بالعقوبة الأشرف في التاريخ :

 

بعد إحرازه الهدف الثاني للمنتخب المصري في مرمى السودان ضمن دور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية والتي انتهت بثلاثية للفراعنة، بعدما كشف أبو تريكة عن قميص ارتداه أسفل قميص المنتخب، كُتب عليه “تضامنا مع غزة” ليتلقى بطاقة صفراء من الحكم البنيني كوفي كودجا.

 

قميص “فداك يا رسول الله”:

 

كان لأبو تريكة موقف آخر بعد الهجوم الذي تعرض له الدين الإسلامي، من قبل بعض الصحفيين والكتاب الغربيين، فارتدى قميصاً كتب عليه “فداك يا رسول الله.

إقرأ أيضا:اسم معلق مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي القادمة في كأس الرابطة الإنجليزية

أجمل المواقف من حياة الماجيكو محمد أبو تريكة

 

مباراة السوبر بعد مجزرة بورسعيد:

 

رفض محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي السابق لعب مباراة السوبر أمام إنبي، في افتتاحية الموسم التالي بعد لمجزرة بورسعيد، والتي راح ضحيتها 72 شهيد، وتضامنا مع ضحايا الحادث وذويهم، في موقف تسبب في مشكلات كبيرة للاعب الذي كان قد اتخذ قرارًا بالاعتزال وقتها قبل أن يقنعه زملاؤه بالعودة مرة أخرى، كما ظهر محمد أبو تريكة في مظاهرة أهالي ضحايا مجزرة بورسعيد.

أجمل المواقف من حياة الماجيكو محمد أبو تريكة

 

سر الرقم 22

 

كان قد أعرب أبو تريكة أن يرتدي رقم 22 مع النادي الأهلي، حيث رأى نجم الأهلي أنه أثناء توقيع عقود انتقاله للمارد الأحمر قام بأداء العمرة فإذا به أثناء وجوده في المدينة المنورة وخروجه من أحد الأبواب وجد عليه الرقم 22 فقرر أن يرتدي ذلك الرقم مع النادي الأهلي.

أجمل المواقف من حياة الماجيكو محمد أبو تريكة

 

والدة محمد عبدالوهاب

 

توفى محمد عبدالوهاب، ظهير أيسر النادي الاهلي والمنتخب المصري، وأثر في اللاعبين والجماهير التي حزنت لرحيل اللاعب الشاب الذي شارك في فوز المنتخب المصري ببطولة الأمم الإفريقية.

وذكرت والدة الراحل عبدالوهاب، في إحدى البرامج المتلفزة، أن أبو تريكة هو اللاعب الوحيد الذي طالما يقوم بالسؤال عن حالها وقضاء حاجاتها.

إقرأ أيضا:قبل كلاسيكو الأرض تاريخ مواجهات أنشيلوتي أمام برشلونة

أجمل المواقف من حياة الماجيكو محمد أبو تريكة

 

 

 

دعم الشهداء بقميص رقم 72:

 

ارتدى محمد أبو تريكة خلال رحلته الاحترافية القصيرة مع بني يأس الإماراتي القميص رقم 72، في إشارة لعدد ضحايا مجزرة بور سعيد، وكان أول من يقوم بفعل هذا لتتوالى من بعده اللاعبين المصريين.

إقرأ أيضا:بآخر تحديث تردد قناة عُمان الرياضية 2023

أجمل المواقف من حياة الماجيكو محمد أبو تريكة

 

 

 

 

 

سفير برنامج الأغذية العالمي:

 

اختير أبو تريكة سفيرًا لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمحاربة الفقر، وسافر إلى أفقر البلاد الإفريقية بصحبة كانوتيه النجم المالي.

السابق
مواعيد مباريات الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2021 رسمياً
التالي
حقيقة وصول متحور أوميكرون الى الإمارات