التعليم

الكشف عن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين عن شهر أكتوبر

الكشف عن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين عن شهر أكتوبر

صورة وخبر – يبحث الكثير من الأشخاص عن معاشات نقابة المعلمين للأشهر الثلاثة الماضية ، وقد حدد اتحاد صناعة التعليم موعدًا لإصدار معاشات نقابة المعلمين أي المعاش الأول في أكتوبر الذي يجب دفعه لأعضاء الورثة ،  وأكد أنه يمكن استخدامه في أجهزة الصراف الآلي.

وأكدت النقابة على أن كل فرع من فروع المعلمين ولجنة النقابة يجب أن يتابعوا إجراءات صرف معاشات نقابة المعلمين ، وفي حالة وجود أي عوائق في عملية الدفع عليهم التواصل مع النقابة العامة وتقديم كل المساعدة للمعلمين المؤهلين والرد على استفساراتهم. .

 

الكشف عن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين عن شهر أكتوبر

موقف الورثة في معاشات نقابة المعلمين 

يشار إلى أن عدد الاعضاء المستحقين لمعاشات نقابة المعلمين، 287الف و082 عضو، بقيمة 99 مليون، و134ألف، و221 جنيها، بينما يبلغ عدد الورثة 216 ألف و588 بقيمة29 مليون، و081ألف، و065 جنيهاً.

أسباب تأخير موعد صرف معاشات نقابة المعلمين  شهر أكتوبر 2021

من جانبه قال إبراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين، إن النقابة استطاعت تدبير اموال المعاشات في موعدها هذا الشهر نتيجة التحصيل من مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين وهو ما ساهم في توفير الأموال اللازمة لمعاشات المعلمين.

وأكد في تصريحات خاصة لـ الوطن ان النقابة لا تتاخر عن المعلمين والورثة في المعاشات إلا بسبب عجز الصندوق والذي يحتاج إلى تدبير 135 مليون جنية كل 3 اشهر في ظل عدم زيادة موارد النقابة.

إقرأ أيضا:رابط نتائج التوجيهي 2022 في الأردن مباشر وسريع

وأوضح شاهين أن النقابة تعاني كل 3 أشهر في تدبير المبلغ المطلوب لصرف معاشات نقابة المعلمين، خاصة أن إيرادات اشتراكات المعلمين قليلة، لا تتخطى 15 مليون جنيه فقط، ولا تكفي لإكمال المبلغ»، موضحا أن النقابة ليس لديها أي موارد أخرى لتدبير المبلغ سوى الإيرادات التي تحصل عليها من مكافأة الامتحانات التي يخصم منها 2% فقط لصالح النقابة.

إقرأ أيضا:الحد الأدنى لمعدل القبول بمكرمة أبناء المعلمين 2022

وتابع: «النقابة خسرت العديد من مواردها مثل الإيرادات التي كانت تحصل عليها على طباعة الكتب، بعد توقف الطباعة، وكذلك الموارد التي كانت تخصم لصالح النقابة في مكافأة لجان التصحيح وأعمال الكنترول في الامتحانات، بعد أن أصبح التصحيح إلكترونيا»

السابق
الكشف عن موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021
التالي
انفوجراف عدد مقاتلات إف 35 في العالم