رياضة

ملخص ونتيجة مباراة مصر ولبنان

وحقق المنتخب المصري انتصارا ثمينا على حساب المنتخب اللبناني في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب “الثمامة” بقطر ظهر اليوم الأربعاء ، ولم يصدر أي رد على الهدف. في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العرب 2021.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بعدم تسجيل الفريقين على بعضهما البعض ، على الرغم من سيطرة المنتخب المصري على سير المباراة لمدة 45 دقيقة كاملة حتى فشل لاعبوه في تحويل هجومهم إلى هدف.

أخطر هجمات منتخب مصر بالشوط الأول جاءت بالدقيقة 33 حيث نفذت ركلة حرة للفراعنة عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من مصطفى فتحي قابلها حمدي فتحي برأسية رائعة كادت تسكن المرمى ولكن أبعدها الحارس مصطفى مطر ببراعة عن مرماه.

وكاد محمد شريف أن يسجل هدفًا لمنتخب مصر بالدقيقة 42 بعد تمريرة رأسية رائعة من زميله محمد أفشة داخل منطقة الجزاء أمام المرمى مباشرة قابلها شريف برأسية أيضًا ولكنها مرت أعلى العارضة.

وتعرض حمدي فتحي لاعب وسط منتخب مصر للإصابة ولم يستطيع استكمال المباراة ودخل مهند لاشين بدلًا منه.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب مصر الضغط المكثف على دفاعات منتخب لبنان بحثًا عن تسجيل هدف التقدم للفراعنة، وحصل لاعبو منتخبنا الوطني على عدة هجمات خطيرة إلى أنهم فشلوا في ترجمتها إلى أهداف ليستمر التعادل السلبي مسيطرًا على اللقاء.

وحصل منتخب مصر على ركلة جزاء بالدقيقة 70 بعد إعاقة لمحاولة مرور أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء، سجل منها محمد مجدي أفشة هدف منتخب الفراعنة الوحيد في اللقاء.

سيطر الهدوء على أحداث المباراة بعد هدف منتخب مصر وانحصر اللعب في منتصف الملعب وسط بعض المحاولات الهجومية الغير مؤثرة من جانب لاعب منتخب الفراعنة لتسجيل هدف ثان لتأمين الفوز ولكن لم تنجح محاولاته لينتهي اللقاء بفوز مصر 1-0.

بهذا الفوز يحصد منتخب مصر أول 3 نقاط في مشواره بكأس العرب، بينما بقى رصيد منتخب لبنان خاليًا من النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا