سياحة وسفر

بالتفصيل أجمل الاماكن السياحية في روما 2022

بالتفصيل أجمل الاماكن السياحية في روما 2022

صورة وخبر – روما هي عاصمة ايطاليا ، وعلى جميع المستويات والأنشطة وخاصة السياحة فهي تتمتع بتكوين مثالي وعالمي ، فهي مدينة تستقطب أكثر من عشرات الملايين من السائحين على مدار العام وخاصة في فصل الصيف. ومتحف التاريخ القديم المعروف منذ الحضارة الرومانية ، وهو معلم يزوره كثير من السائحين في كل مرة يدخلون فيها مدينة روما.

 

اهم المعالم السياحية فى روما

  • مدرج الكولوسيوم.
  • كنيسة سانتا ماريا.
  • نافورة تريفي.
  • البانتيون.
  • المنتدى الروماني.
  • متحف الفاتيكان.

بالتفصيل أجمل الاماكن السياحية في روما 2022

معلومات عن مدرج الكولوسيوم

يعتبر هذا المدرج من أقدم وأكبر المباني في روما. يحتوي على 80 مدخل يعود تاريخه إلى عام 80 م. وهو من أكبر الصروح التي تدور فيها المصارعة بين الأسرى بعضهم البعض ، أو بين الحيوانات حتى الموت ، أو بين الأسرى والحيوانات ، ويعد هذا المدرج من أولى الوجهات السياحية التي تجذب السياح عند زيارة روما.

معلومات عن كنيسة سانتا ماريا

تعتبر هذه الكنيسة من أقدم الكنائس في روما ، حيث تعتبر أول كنيسة رومانية تم بناؤها وسميت باسم السيدة العذراء مريم ، وهذا ما جعلها مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ما يميز هذه الكنيسة أنها مربعة الشكل ومزينة بالذهب.

إقرأ أيضا:بالصور أفضل 5 فنادق إسطنبول وتكلفة الإقامة

معلومات عن نافورة تريفي

هذه النافورة لها قصة وأساطير تُروى لأنها ترمز لثلاث فتيات يمثلن الخصوبة والنقاء. يأتي السياح من كل مكان لزيارة هذه النافورة ورمي العملات المعدنية وتحقيق أمنية قد تتحقق. هذا هو أحد التقاليد والعادات في روما.

معلومات عن البانتيون

يعد هذا المعبد من المعالم الأثرية الرومانية التي تم الحفاظ عليها منذ العصر الروماني. يضم هذا المعبد تماثيل عظماء فرنسا ومشاهدة الفنانين الإيطاليين. من أهم الأشياء عند زيارة المعبد التزام الصمت كما هو مكتوب على جدران الأرطال حول المعبد. يتميز هذا المعبد بأنه مصمم على طراز العمارة الكلاسيكية.

معلومات عن المنتدى الروماني

يعد هذا النادي من الأشياء التي أسست الحضارة الرومانية ، حيث يعتبر عاصمة الإمبراطورية الرومانية ، وقد بناه المهندس فيتروفيوس وكان في ساحة العديد من التجارب والخطب والاحتفالات الرسمية.

معلومات عن متحف الفاتيكان

يعود تاريخ هذا المتحف إلى القرن الخامس عشر ويضم أكثر من 70 ألف قطعة فنية من التماثيل والمنحوتات التي جمعها البابا في الفاتيكان على مر العصور ، بالإضافة إلى لوحات لأهم الرسامين الإيطاليين.

اشهر فنادق روما 2022

فندق والدورف أستوريا

إقرأ أيضا:أفضل 8 أماكن سياحية لزيارتها في شهر أكتوبر
  • أحد فنادق الخمس نجوم بالقرب من متحف الفاتيكان.
  • تتميز الغرفة بإطلالة رائعة على البحر ، وهي فسيحة ومؤثثة بشكل مريح.

فندق دروفاندي

  • يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم بالقرب من معرض الفن الحديث.
  • يحتوي الفندق على العديد من المرافق مثل المنتجع الصحي وصالة الألعاب الرياضية وحوض السباحة.
السابق
بث مباشر لايف افتتاح إكسبو 2020 في دبي
التالي
مباراة ارسنال وبرايتون مع الموعد والقناة الناقلة