رياضة

اليكسيا بوتياس تفوز بجائزة الكرة الذهبية

اليكسيا بوتياس تفوز بجائزة الكرة الذهبية

حصلت اللاعبة الإسبانية اليكسيا بوتياس على جائزة الكرة الذهبية في الحفل المقام حاليا في فرنسا وهي لاعبة في فريق برشلونة النسوي

وعبرت اللاعبة عن سعادتها البالغة بعد تحقيق حلمها والفوز بالإنجاز التاريخي والتواجد في الحفل التاريخي الذي يلفت أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم وسط دموع أحد قاربتها المتواجدة في الحفل.

 

اليكسيا بوتياس تفوز بجائزة الكرة الذهبية

وباتت بوتياس أول إسبانية تفوز بالجائزة الفردية الأعرق، بعد عامها الخارق مع فريقها برشلونة.

بوتياس (27 عامًا) قادت برشلونة للفوز بالدوري الإسباني وكأس ملكة إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وسجلت بوتياس 26 هدفًا في موسم 2020\2021 خلال 42 مباراة خاضتها مع برشلونة.

وتفوقت بوتيّاس على مواطنتها وزميلتها في برشلونة جيني هيرموسو التي حلت في المركز الثاني.

فيما جاءت الأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي في المركز الثالث، والهولندية فيفيان مييديما لاعبة أرسنال المركز الرابع.

واحتلت الهولندية ليكي مارتينس لاعبة برشلونة المركز الخامس، بينما جاءت الكندية كريستين سينكلير لاعبة لاعبة بورتلاند ثورنز المركز السادس.

فيما استقر المركز السابع في حوزة الهولندية ليكي مارتينس لاعبة برشلونة، وفازت الكندية آشلي لورانس لاعبة باريس سان جيرمان بالمركز الثامن.

أمّا الكندية جيسي فليمينج لاعبة تشيلسي فقد حلت تاسعة، وزميلتها فران كيربي في المركز العاشر.

إقرأ أيضا:كأس العالم 2022 جدول مباريات إسبانيا في مونديال قطر

وكانت النرويجية أدا هيجربيرج قد فازت بالكرة الذهبية النسائية الأولى على الإطلاق عام 2018، بينما حصدت الأمريكية ميجان رابينو جائزة 2019، قبل أن تُحجَب الجائزة في 2020.

أليكسيا بوتياس

أليكسيا بوتياس سيغورا (بالإسبانية: Alexia Putellas Segura؛ مواليد 4 فبراير 1994) لاعبة كرة قدم إسبانية تلعب في خط الوسط لنادي برشلونة في الدوري الإسباني وهي قائدة منتخب إسبانيا.

قضت بوتياس معظم مسيرتها الناشئة في صفوف نادي إسبانيول، وانضمت إلى برشلونة عام 2012. وفازت مع البلاوغرانا بالدوري خمس مرات وبكأس الملكة ست مرات وبدوري أبطال أوروبا مرة واحدة. لعبت في موسم 2020–21 دورًا كبيرًا في تتويج برشلونة بدوري أبطال أوروبا وتحقيقه للثلاثية القارية لأول مرة في تاريخه. ونالت لأدائها جائزة أفضل لاعبة في أوروبا لموسم 2020–21.

إقرأ أيضا:مواعيد مباريات الجزيرة الإماراتي في كأس العالم للأندية 2021 رسمياً

لعبت بوتياس للمنتخب الإسباني لأول مرة عام 2012، وشاركت مع المنتخب في 3 بطولات دولية هي كأس العالم 2015 و‌بطولة أمم أوروبا 2017 و‌كأس العالم 2019.

اعتبارًا من 2021، بوتياس هي رابع أكثر من لعبت لبرشلونة وثاني أكثر من سجلت للنادي بعد جينيفر هيرموسو. وهي أكثر من لعبت للمنتخب الإسباني بمجموع 92 مشاركة.

السابق
تعليق ليفاندوفسكي بعد الفوز بجائزة أفضل مهاجم في العالم
التالي
شاهد بالفيديو ضحك سواريز وميسي بعد فوز ليفاندوفسكي بأفضل هداف