تكنولوجيا

سبب استقالة جاك دورسي مدير عام تويتر

أعلن موقع تويتر يوم الاثنين أن مديره العام والمؤسس المشارك جاك دورسي سيتنحى على الفور وسيحل محله كبير مسؤولي التكنولوجيا في المجموعة باراج أغراوال.

وقال دورسي في بيان “قررت ترك تويتر لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للاستقلال عن مؤسسها”.

يخطط دورسي للاستقالة من مجلس الإدارة في عام 2022 ولن يترشح لولاية جديدة خلال اجتماع المجموعة.

وكان دورسي تولى منصب المدير العام للمجموعة بين عامي 2007 و2008 ، لكنّ مجلس الإدارة أقاله في نهاية المطاف لعدم رضاه عن إدارته.

ومنذ عاد إلى رئاسة المجموعة في تشرين الأول/أكتوبر 2015، يتعرّض دورسي لانتقادات بسبب عدم تخلّيه عن رئاسة شركة سكوير المتخصصة بمدفوعات الهواتف المحمولة، وعدم تفرّغه لتويتر.

وحاليا يبلغ عدد مستخدمي تويتر 211 مليونا في اليوم، ويعد هؤلاء مصادر عائدات محتملة للشركات التي تنشر إعلانات على المنصة.

وفي عهد دورسي حقّقت تويتر أولى أرباحها الفصلية في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2017 وتواصل هذا المنحى حتى العام 2020 حين عاودت المجموعة تكبّد الخسائر.

وسيخلف دورسي في المنصب المدير التكنولوجي باراغ أغراوال الذي يعمل في المجموعة منذ أكثر من عشرة أعوام والذي أدى دورا كبيرا في تعزيز الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في المجموعة.

وبعيد الإعلان عن ترك دورسي منصبه ونشر معلومات غير مؤكدة عن تولي أغراوال المنصب بدلا منه ارتفعت أسهم تويتر في بورصة نيويورك 2,9 بالمئة.

ودورسي الذي أصبح مليارديرا في العام 2013 مع طرح أسهم تويتر في البورصة، صاحب ثورة تقدّر بـ11,8 مليار دولار وفق مجلة فوربز.

 

جاك دورسي السيرة الذاتية

يحمل المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي سيرةً ذاتيةً حافلة بالإنجازات على مدار مسيرته، الأمر الذي جعله واحدًا من أبرز المُبرمجين على الساحة في السنوات الأخيرة، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز المعلومات الخاصَّة بالسيرة الذاتية للمدير التنفيذي لشركة تويتر:

  • الاسم: جاك دورسي
  • العمر: 45 عامًا.
  • تاريخ الميلاد: 19/ نوفمبر/ 1976مـ
  • مكان الميلاد: سانت لويس – ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
  • الجنسية: أمريكي.
  • الديانة: مسيحي.
  • المهنة: رجل أعمال ومبرمج والمدير التنفيذي لشركة تويتر.
  • سنوات النشاط: منذ العام 2006مـ، حتى نوفمبر/ 2021مـ.
  • الحالة الاجتماعية: منفصل.
  • اسم الزوجة السابقة: ليلي كول.
  • الثروة: 11 مليار دولار أمريكي.

من هو باراج أغرول خليفة جاك دورسي

أعلن المدير التنفيذي لتويتر سابقًا جاك دورسي على أنَّ منصبه لن يكون شاغِرًا في الفترة القادِمة، وإنَّما قد تم بالفعل تعيين المبرمج “باراج أغرول” مديرًا تنفيذيًا للشركة خلفًا له، وقد جاء تعيين أغرول بعد المجهود الكبير الذي قام به على مدار 10 سنوات كرئيس لقسم التكنولوجيا في تويتر، وذلك يجعل الأمر أكثر تخصُّصية حينما يقوم هذا الشخص بقيادة تويتر في المرحلة القادمة، وعلى مستوى جاك دورسي فإنه سوف يبقى في مجلس إدارة تويتر حتى انتهاء مُدَّة العضوية في العام 2022مـ.

 

حساب جاك دورسي على تويتر

ينشط المبرمج الأمريكي جاك دورسي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” منذ أن تم تأسيسه، ويُعد حساب جاك هو أول حساب على تويتر تم إنشاؤه، وذلك في شهر مارس 2006مـ، ويضُم حوالي 6 ملايين مُتابِع في الوقت الحالي، ومن المُتوقَّع أن يزداد عدد مُتابعيه في الفترة القادِمة بعد إعلانه عن ترك منصبه، وفيما يلي يُمكِنكم الدخول إلى حساب جاك دورسي على تويتر “من هُنا“.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا