أخبار

سبب وفاة عبد السلام صيام القيادي في حماس

سبب وفاة عبد السلام صيام القيادي في حماس

أكدت مصادر محلية في فلسطين ، اليوم الاثنين ، 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2021 ، وفاة عبد السلام صيام القيادي في حركة حماس ورئيس حكومة غزة السابقة.

وبحسب تقرير إذاعة صوت الأقصى ، توفي عبد السلام صيام متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا.

من هو عبد السلام صيام

عبد السلام صيام هو قيادي سياسي و حكومي فلسطيني ولد في قطاع غزة عام 1965 ميلادي و درس في مدارس وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين قبل أن يتخرج من الجامعة و يلتحق بالعمل في العديد من المناصب الحكومية في قطاع غزة، حيث شغل منصب امين عام مجلس الوزراء الفلسطيني في الحكومة الحادية عشر عام 2012 قبل أن يتوقى رئاسة اللجنة الإدارية الحكومية في غزة عام 2017.

عبد السلام صيام امين عام مجلس الوزراء الفلسطيني

تم تعيين الأستاذ و السياسي الفلسطيني الراحل عبد السلام صيام امين عام مجلس الوزراء الفلسطيني من قبل الدكتور محمد عسقول الأمين العام السابق لمجلس الوزراء في غزة، و ذلك بتاريخ السادس عشر من شهر سبتمبر لعام 2012، و قد تم المصادقة على القرار من قبل دولة رئيس الوزراء الفلسطيني آنذاك اسماعيل هنية أمينا عاما للمجلس بدرجة وزير في حكومته العاملة بقطاع غزة.

وفاة عبد السلام صيام امين عام مجلس الوزراء الفلسطيني

أعلنت وكالات الأنباء الفلسطينية الرسمية مساء اليوم الاثنين الموافق التاسع و العشرين من شهر نوفمبر لعام 2021 الجاري عن وفاة عبد السلام صيام امين عام مجلس الوزراء الفلسطيني متأثرا بإصابته بفيروس كورونا التاجي المستجد، حيث تم الإعلان عن وفاته في مستشفى الشفاء الواقع بمدينة غزة ظهر اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

إقرأ أيضا:عدد ايام إجازة عيد الأضحى في الإمارات
السابق
موعد مباراة تشيلسي وواتفورد المقبلة في الدوري الإنجليزي والقنوات المجانية الناقلة
التالي
تعرف على أزمة الأهلي مونديال الأندية