رياضة

تعرف على طريقة صناعة الكرة الذهبية وكل المعلومات عنها

خرجت الكرة الذهبية في عام 1956 ، عندما مُنحت لأفضل اللاعبين في القارة الأوروبية ، ثم في عام 1995 بدأت نسخة في تغيير النظام.

في عام 1995 ، كان الليبيري جورج وياه هو الأفريقي الوحيد الذي فاز بالجائزة ، وكان أول لاعب يحقق هذا الإنجاز خارج العالم القديم عندما لعب لميلان.

فكرة الكرة الذهبية

الجائزة تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وكان صاحب فكرتها الصحفي جابريل هانوت، وأول من فاز بها كان الإنجليزي ستانلي ماتيوس، وآخر المتوجين بها ليونيل ميسي نجم الأرجنتين وباريس سان جيرمان، وقت أن كان يمثل برشلونة الإسباني عام 2019.

 

ميسي هو أكثر المتوجين بالجائزة بـ6 مرات، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد بـ5 مرات.

كيف تصنع الكرة الذهبية؟

هل تصنع الكرة الذهبية من الذهب الخالص؟ الإجابة لا، إذ أن هناك العديد من المعادن التي تستخدم مع الذهب في تكوين تلك الجائزة.

أول من صنع الكرة الذهبية كان الصائغ الشهير ميليريو ديتس ميلر، صاحب الخبرة الكبيرة في إنتاج الزخارف للمحاكم الملكية في جميع أنحاء أوروبا.

تعرف على طريقة صناعة الكرة الذهبية وكل المعلومات عنها

 

ويكشف فرانسوا ميليريو، أحد المشهورين في صناعة الكرة الذهبية عن الأمر بقوله: “لصناعة هذه الكرة نحتاج ساعات عديدة، ونعتمد على الصائغ والنقاش والملمع ومن يقوم بالكتابة عليها”.

 

وتتكون الجائزة من دائرتين يصنعان من النحاس، وبعد الضرب عليها بالمطرقة من الجانبين يتم لحام الجزئين بواسطة الصائغ عبر موقد للحام، ثم يتم ملأ الكرة بالقطران عبر استخدام الأزميل والمطرقة.

ويتم متابعة الخطوط المصنوعة على سطح الكرة المعدني وتحويلها لتبدو على شكل كرة، وبمجرد الوصول لتلك الخطوة تتم إزالة القطران وتعاد إلى الصائغ الذي يثقلها بالذهب ثم توضع في الذهب المصهور، حتى تخرج في شكلها الحالي.

تعرف على طريقة صناعة الكرة الذهبية وكل المعلومات عنها

 

تتكون الكرة الذهبية من 5 كيلوجرامات من الذهب عيار 18، ثم يتم نقش اسم الفائز بعد الإعلان عنه في صحن ملحق بقاعدة الكرة، ويبلغ ارتفاعها 31 سم وعرضها 23 سم.

تبقى الإشارة أن قيمة الكرة الذهبية المادية نفسها تبلغ نحو 3500 دولار أمريكي.

 

تعرف على طريقة صناعة الكرة الذهبية وكل المعلومات عنها

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا