رياضة

سبب تأجيل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري والرجاء المغربي

تأجلت بطولة كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم ، التي كان من المقرر أصلا أن تجمع بين ممثلي المغرب وبطل كأس الاتحادات الإفريقية لكرة القدم الرجاء سبيفي وبطل دوري أبطال إفريقيا ، الأهلي المصري ، حتى العام المقبل.

وأثناء أعمال المؤتمر الذي تستضيفه مصر حاليا ، أعلن الاتحاد الأفريقي أن مكان إقامة نهائي كأس السوبر الأفريقي بين الرجاء والأهلي المصري سيبقى في قطر ، لكنه قرر تأجيل موعده إلى فبراير 2022.


سبب تأجيل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري والرجاء المغربي

وسيجرى السوبر بعد نهاية كأس أمم إفريقيا المقررة بالكاميرون في الفترة الممتدة ما بين التاسع من شهر يناير وحتى السادس من شهر فبراير المقبل، وأيضا بعد نهاية كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات.

وكان من المقرر مبدئيا أن تجرى مباراة السوبر الإفريقي بين حامل لقب دوري أبطال إفريقيا الأهلي المصري ضد حامل لقب مسابقة الكاف الرجاء الرياضي في 24 من شهر ديسمبر المقبل.

وتوج الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال إفريقيا بكرة القدم بفوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي جمعهما على ملعب “محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وهذا التتويج هو الثاني على التوالي للأهلي بلقب البطولة القارية والعاشر في تاريخه وهو رقم قياسي، فيما فشل كايزر تشيفز في إحراز اللقب في وصوله الأول لنهائي دوري الأبطال واكتفى بمركز الوصافة.

من جهته، توج الرجاء البيضاوي بلقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد فوزه بهدفين لواحد 1 على شبيبة القبائل الجزائري في المباراة النهائية في كوتونو عاصمة بنين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا