الفن والفنانين

صور فستان لارا اسكندر في افتتاح طريق الكباش

صور فستان لارا سكندر في افتتاح طريق الكباش

اختارت الفنانة لارا اسكندر فستاناً فرعونياً أنيقاً للمشاركة في حفل افتتاح طريق الكباش.

يأتي فستان لارا اسكندر من مجموعة مصمم الأزياء العالمي زهير مراد ، المستوحى من حضارة الفرعون لربيع وصيف 2020.

حذفت لارا سكاندر حزام الخصر من التنورة ، مما جعلها تبدو وكأنها لم تحدد خصرها ، تمامًا مثل النموذج الذي ظهر في عرض الأزياء.

صور فستان لارا اسكندر في افتتاح طريق الكباش

صور فستان لارا سكندر في افتتاح طريق الكباش

 

من المقرر أن يبدأ الموكب بعزف الأوركسترا بقيادة المايسترو الكبير نادر عباسى، والتى ستعزف الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون، والتى سيعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية.

كما سيشارك الفنان محمد حماقى بأغنية ترحيبية لزوار مدينة الأقصر، والتى ستذاع بالتزامن مع فقرة راقصة من سوق سافوى، بالإضافة إلى عدة فقرات فلكلورية، والتى تم تسجسها بمعبد حتشبسوت والكرنك، وعدد من المواقع الأثرية الأخرى بالأقصر، لإذاعتها بالتزامن مع الاحتفالية على غرار ما جرى بموكب المومياوات الملكية، بالتحرير.

تقام الاحتفالية في السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس، الاحتفالية العالمية لافتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وممثلي مختلف دول العالم، حيث يعلن الحفل مدينة الأقصر متحفًا عالميًا مفتوحًا، وهو الحدث الذي ينتظره المصريون والعالم أجمع للترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

إقرأ أيضا:في سطور من هو سامو زين ويكيبيديا

ومن المقرر أن يتم نقل الحفل من خلال 150 محطة تلفزيونية محلية وعالمية، لبث الحدث الأسطوري على الهواء مباشرة، فيما يُتوقع أن يتابعه أكثر من مليار مشاهد حول العالم.

ويربط طريق الكباش الذي يزيد عمره على 3500 عاما بين أهم المعالم الأثرية في الأقصر ونحتت تماثيله من الحجر الرملي ويمتد الطريق من معبد الكرنك إلى معبد الأقصر بطول 2700 متر.

ويعرف طريق الكباش بأنه طريق مواكب الآلهة ويعود لعصر الأسرة الثامنة عشرة من الدولة المصرية القديمة في عهد الملكة حتشبسوت للاحتفال بموسم الفيضان، فيما عرف بعيد الأوبت قبل أن يندثر الطريق تحت الأرض بمرور القرون وتعاقب الأزمنة.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل إطلالات ماغي بو غصن

ويتكون طريق الكباش من رصيف حجري في المنتصف بطول الطريق ويصطف على جانبيه قرابة 1300 تمثال تتخذ أشكال كبش كامل ورأس كبش على جسم أسد ورأس إنسان على جسم أسد.

ويرمز الكبش للإله آمون إله معبد الكرنك، أما التماثيل التي تتخذ شكل إنسان بجسم أسد فترمز للإله أبي الهول.

السابق
من هي لارا إسكندر مغنية حفل طريق الكباش
التالي
معلومات عن المطربة لارا إسكندر