تكنولوجيا

طريقة تخصيص شريط المهام في نظام ويندوز 11

طريقة تخصيص شريط المهام في نظام ويندوز 11

صورة وخبر – تم إجراء العديد من التغييرات على شريط المهام المعاد تصميمه في Windows 11 لتحسين الأداء.

قامت Microsoft بتثبيته في الجزء السفلي من الشاشة. يغير قائمة البداية التقليدية من خلال لوحة تجانب ديناميكية قابلة للتكوين.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تخصيصه حسب رغبتك ، فيرجى اتباعه هنا. إذا كان التطبيق قيد التشغيل ، فستظهر أيقونته في شريط المهام بخط أسفله للإشارة إلى أنه نشط.

ومن أجل تثبيته في شريط المهام حتى بعد إغلاقه، انقر بزر الفأرة اليمين على الأيقونة ومن ثم حدد خيار تثبيت عبر شريط المهام.

وإذا كان أحد التطبيقات لا يعمل ولكن لديه اختصار ضمن سطح المكتب، فإن بإمكانك تثبيته عبر شريط المهام من خلال النقر عليه بزر الفأرة الأيمن عبر أيقونة سطح المكتب. ومن ثم تحديد خيار إظهار المزيد من الخيارات. وحدد من القائمة التالية خيار تثبيت عبر شريط المهام.

ويمكنك أيضًا النقر على أيقونة ابدأ ومن ثم تحديد خيار جميع التطبيقات. والنقر بزر الفأرة اليمين على التطبيق الذي تريده.

وإذا كنت لا ترى خيار تثبيت عبر شريط المهام في القائمة المنبثقة، فإنه يجب الضغط على خيار المزيد.

إقرأ أيضا:أسعار آيفون 14 تسريبات

طريقة تخصيص شريط المهام في نظام ويندوز 11

إزالة التطبيقات من شريط المهام

ويمكنك إزالة معظم التطبيقات الموجودة في شريط المهام في ويندوز 11. وما عليك سوى النقر بزر الفأرة اليمين على الأيقونة وتحديد خيار إزالة من شريط المهام.

وهناك أربع أيقونات – البحث وعرض المهام والأدوات والدردشة – لا يمكن إزالتها. ولكن يمكن إخفاؤها. وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

انقر بزر الفأرة الأيمن على شريط المهام.

من القائمة التي تظهر لك حدد خيار إعدادات شريط المهام.

في الشاشة التي تظهر لك قم بتبديل الزر الذي بجوار التطبيقات الأربعة إلى وضع إيقاف التشغيل.

ويمكنك أيضًا تخصيص رموز ركن شريط المهام بتوسيع السهم المتجه للأعلى والموجود في الزاوية اليمنى من شريط المهام بجوار رموز الوقت والتاريخ وحالة البطارية ومستوى الصوت وحالة اتصال الشبكة اللاسلكية.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر سماعة جوجل بيكسل بدز برو

وتهدف هذه الرموز إلى تنبيهك عندما يكون هناك شيء يجب القيام به. مثل إشعارات الرسائل أو عند الحاجة إلى إعادة تشغيل الحاسب. ويمكنك إغلاقها من خلال النقر بزر الفأرة الأيمن على الرمز وتحديد خيار إنهاء.

السابق
أسعار المحروقات في سلطنة عمان في أكتوبر 2021
التالي
أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف