كلمات اغانى

اليوم ذكرى وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا

يصادف اليوم الخميس الذكرى الأولى لوفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا (دييغو أرماندو مارادونا) ، الذي توفي العام الماضي ، ويحيي الآلاف من معجبيه الذكرى الأولى لوفاته.

وتخلدت ذكرى مارادونا في الأرجنتين بالعديد من اللوحات الجدارية والتماثيل والوشوم، وتمت تسمية الأطفال، أولاد وبنات، باسمه بعد رحيله.


واتسمت الحياة الشخصية لمارادونا بالإثارة والجدل والتجاوزات، مثل تعاطي المخدرات والكحول وإنجاب العديد من الأطفال، وصداقات مع زعماء أقوياء مثل هوجو تشافيز في فنزويلا وفيدل كاسترو في كوبا.

وتخليدا لذكراه سيخوض نابولي، الذي قاده مارادونا للفوز بلقب الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990، ثلاث مباريات الشهر الحالي بقميص عليه صورة بالأبيض والأسود لمارادونا حينما كان شابا. وسيتنافس فريقان سبق ولعب لهما قائد الأرجنتين السابق هما برشلونة وبوكا جونيورز على “كأس مارادونا”.

كما أنه تم تغيير اسم إستاد سان باولو إلى دييجو أرماندو مارادونا بعد أيام قليلة من وفاته في نوفمبر 2020، عن عمر يناهز 60 عامًا. وسيتم تقديم التمثال بعد ثلاثة أيام من الذكرى السنوية الأولى لوفاة مارادونا بسبب قصور في القلب.

وارتدى مارادونا قميص نابولي من عام 1984 إلى عام 1991، وخاض 257 مباراة مع النادي، سجل فيها 115 هدفًا وقدم 41 تمريرة حاسمة، وفاز بلقبين في الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس السوبر الإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا