سيارات

أسرع شاحن سيارة كهربائية من إيه.بي.بي

أسرع شاحن سيارة كهربائية من إيه.بي.بي

صورة وخبر – أعلنت إيه.بي.بي الهندسية السويسرية عن إطلاق العالم أسرع شاحن للسيارات الكهربائية ، قد تصل إلى ما يقرب من 3 مليار $، وسوف تجعل إعلان عام.

وقالت الشركة إن “شاحنها القياسي الجديد (تيرا 360) يمكنه شحن ما يصل إلى 4 سيارات في نفس الوقت ، وشحن أي سيارة كهربائية في مدة لا تزيد عن 15 دقيقة”.

 

أسرع شاحن سيارة كهربائية من إيه.بي.بي

وأضافت، (إيه.بي.بي)، أن الشاحن الذي يمكنه خلال أقل من ثلاث دقائق شحن السيارة بما يتيح لها قطع 100 كيلومتر، ”سيطرح في أوروبا بنهاية العام على أن يطرح في الولايات المتحدة ومنطقتي أمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادي في عام 2022“.

وكان رئيس الشركة التنفيذي، بيورن روزنجرين، قال في تموز /يوليو الماضي، إن ”البيانات الخاصة بالطرح العام الأولي لنشاط شحن السيارات الكهربائية ستكون جاهزة في الربع الرابع من هذا العام مع إمكانية تنفيذ الطرح المستهدف في مطلع 2022“.

وتشهد (إي.بي.بي) زيادة في الطلب على الشواحن وباعت أكثر من 460 ألف شاحن كهربائي في ما يزيد عن 88 سوقا منذ دخولها هذا المجال في 2010.

وتريد الشركة الاحتفاظ بحصة مسيطرة في نشاط الشحن الكهربائي، لكنها تسعى لفصل ذلك النشاط بما يساعدها في عمليات الاستحواذ على شركات في مجالي البرمجيات والأجهزة وجذب رأس المال بغية تحقيق نمو سريع.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر تويوتا رايز موديل 2022 السعودية تقرير كامل

أسرع شاحن سيارة كهربائية من إيه.بي.بي

وكانت ”رويترز“ ذكرت أن نشاط (إيه.بي.بي) لشحن المركبات، والذي بلغت مبيعاته 220 مليون دولار في 2020، قد تصل قيمته إلى نحو 3 مليارات دولار لدى طرحه للاكتتاب العام.

إقرأ أيضا:مميزات وسعر سيارات جيتور 2023 في السعودية

مجموعة إيه بي بي، هي مجموعة شركات سويسرية سويدية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيس في زيوريخ، سويسرا، تعمل بشكل رئيس في مجال الروبوتات، والطاقة، والمعدات الكهربائية الثقيلة، وتكنولوجيا التشغيل الآلي.

وتحتل المجموعة المرتبة 341 في قائمة ”فورتشن غلوبال 500“ لعام 2018، إذ لم تغادر الشركة قائمة المجلة لمدة 24 عامًا.

السابق
توقيت مباراة تشيلسي وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
التالي
توقيت مباراة ارسنال وبرايتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة