شخصيات

جلال إبراهيم في سطور

توفي المستشار جلال إبراهيم رئيس مجلس الإدارة السابق لنادي الزمالك المصري ، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بعد معاناته من المرض.

وستقام صلاة الجنازة بالمسجد الكبير لنادي الزمالك ظهر اليوم ، وستقام مراسم العزاء بمقر القلعة البيضاء مساء الأحد المقبل.


من هو جلال إبراهيم رئيس الزمالك الراحل؟

عمل جلال إبراهيم، بسلك القضاء كمستشار وتولى منصب رئيس محكمة الجنايات، وله تاريخ طويل في العمل القضائي.

وعلى الصعيد الرياضي، يعد جلال إبراهيم أحد رموز القلعة البيضاء الكبار، حيث تقلد جميع المناصب بالنادي بداية من عضو مجلس إدارة ثم نائبا للرئيس ورئيسا أكثر من دورة.

وتولى جلال إبراهيم رئاسة الزمالك في فترة أولى من 1992 إلى 1996، وخلال هذه المدة، استطاع أن يحقق الفريق الأبيض في عهده عدة بطولات كبرى.

وبعد مغادرته رئاسة القلعة البيضاء في 1996، عاد إبراهيم مجددا، وتولى المنصب للمرة الثانية عام 2010 حتى 2011، وذلك بعد الحكم ببطلان نتيجة الانتخابات التي أقيمت في مايو/ أيار 2009 والتي فاز وقتها برئاسة النادي ممدوح عباس.

 

تجدر الإشارة إلى جلال إبراهيم هو والد المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك الحالي.

بطولات الزمالك في عهد جلال إبراهيم

الزمالك نجح خلال حقبة جلال الأولى في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا بشكله القديم في نسخة 1993.

فضلا عن ذلك، حقق الزمالك في عهده لقب السوبر الأفريقي عام 1994، عقب الفوز الشهير للفريق الأبيض على الأهلي في مباراة لعبت بجنوب أفريقيا، وحسمها الزمالك بهدف دون رد سجله أيمن منصور.

وعلى صعيد الألقاب المحلية، حقق الزمالك في الحقبة الأولى لجلال إبراهيم لقبين للدوري المصري عامي 1992 و1993.

أبرز صفقات الزمالك في عهد جلال إبراهيم

وفيما يخص ملف الصفقات، فإن مجلس جلال إبراهيم نجح في إبرام عدد من الصفقات الكبيرة، أبرزها أحمد الكاس نجم منتخب مصر وفريق الأولمبي، وذلك في 1995.

أيضا، استطاع جلال إبراهيم استقدام طارق مصطفى من فريق المعادن في 1995، وهو الذي كان له دورا بارزا في الفوز بدوري أبطال أفريقيا 1996.

وتضم قائمة الصفقات أيضا، أيمن عبدالعزيز، والذي تعاقد معه الزمالك من الألومنيوم، وهداف المنتخب الجزائري قاسى سعيد و3 لاعبين من المنافس التقليدي، الأهلي وهم أيمن شوقي وعادل عبدالرحمن ومحمد عبدالجليل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا